شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



موجة حرائق تجتاح البلاد واخلاء مئات البيوت في عدة بلدات

عدة حرائق إندلعت في مناطق مختلفة في البلاد، حيث طالت النيران مساحات واسعة في منطقة الناصرة ومنطقة وادي عارة وتحديدا منطقة بلدة برطعة والقدس ومدينة حيفا ومنطقة قرية الشيخ دنون في الجليل الغربي وغيرها، ما اضطرّ الطّواقم من إعطاء أوامر بإخلاء بيوت وإجلاء سُكانها تفاديًا لأي خطر من الممكن أن تشكله الحرائق عليهم.


إحدى الحرائق

هذا ويشار إلى أنّ عشرات الطّواقم التّابعة لسلطة الإنقاذ والإطفاء في البلاد هُرعت إلى أماكن الحرائق وتعمل على إخمادها كما وتمّ استدعاء عدد من المروحيّات للمساعدة في الإخماد علمًا أنّ حرارة الطّقس اليوم تساهم بانتشار الحريق بشكل أوسع بالذّات في المناطق المليئة بالأشواك والمناطق المفتوحة.

 حريق برطعة

في اعقاب درجة الحرارة العالية اندلع حريق كبير في منطقة برطعة، حيث اقتربت السنة النيران للشارع وشكلت خطرا على السائقين. هذا ووصلت الى المكان سيارات الإطفاء،التي تعمل على اخماد النيران، فيما تشهد مناطف عديدة في البلاد حرائق كبيرة، لا سيما ان الجهات المسؤولة ناشدت السكان بعدم الخروج من بيوتهم الا في الحالات الطارئة والحذر من للقاء مواد قابلة للإشتعال. تمّ إخلاء منازل في احياء بلدة عرعرة المحاذية لبرطعة وذلك بسبب انتشار النيران في تلك المنطقة جراء حريق كبير شب في المكان وطواقم عديدة تعمل على اخماد الحريق واخلاء المواطنين من مناطق عديدة محاذية للحريق.

حريق الناصرة

اندلع ظهر اليوم الاربعاء حريق كبير بين الناصرة وعيلوط حيث هرعت طواقم الاطفاء الى مكان الحريق وتعمل على اخماده. فيما علم مراسل موقع كل العرب من سكان حي كرم الصاحب ان الشرطة وطواقم الانقاذ بدأت باخلاء البيوت القريبة من النيران ، علما ان النيران تأتي على اماكن واسعة ومفتوجة وشكلت سحابة دخانية كبيرة.

حيفا

اندلع حريق ظهر اليوم، الأربعاء، في منطقة تشيكبوست في حيفا، ما أدّى إلى إغلاق مدخل حيفا الشّمالي. حيث أفاد الناطق بلسان الشرطة بأنّه قد تمّ إغلاق شارع بار يهودا في نيشر وشارع دوري في حيفا بالاتّجاهين. كما تتواجد قوات هائلة من رجال الشرطة في المكان من أجل تنظيم حركة السير ومساعدة طواقم الاطفاء.

عبلين

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "تمّ استلام بلاغ في مركز نجمة داوود الحمراء حول اندلاع حريق في عبلين ما أسفر عن إصابة شخصين (60 و 35 عامًا) جراء استنشاق الدخان الكثيف وحالتهم طفيفة".

القدس

تعمل 10 طواقم اطفاء وانقاذ على اخماد حريق شب في منطقة حرشية بالقرب من موشاف "اديرت" بمنطقة لواء القدس، حيث تنتشر النيران بسرعة كبيرة بسبب الرياح القوية. رجال الاطفاء يحاولون السيطرة على النار ومنع اقترابها من خط المنازل المجاورة. وتم استدعاء طواقم اطفاء اخرى من لواء الجنوب الى جانب طائرات اطفاء للمساعدة في اخماد الحريق.

منطقة المركز
اندلع حريق هائل في منطقة دان بالمركز بمنطقة أحراش يابسة أدى لاشتعال اربعة منازل الى جانب اخلاء عشرات المنازل.

 يعمل في المكان 20 طاقم اطفاء وانقاذ و6 طائرات. النيران تنتشر في الاحراش بمنطة اديرت روجوليت بسرعة كبيرة بسبب الرياح والاجواء الخماسينية.
تم الاعلان عن حالة طوارئ قسوى في محطات بيت شيمش. وقد اصدر امر باخلاء كافة المنازل في اديرت وقد يتم اخلاء منازل اخرى في البلدات القريبة.

وأشارت سلطة الإطفاء إلى أنّه: "سلطة الإطفاء والإنقاذ: اشعال النيران ممنوع في المناطق المفتوحة والاحراش والمخالف قد يعرّض نفسه لعقوبة السجن أو دفع غرامات باهظة
- سلطة الإطفاء تعزز طواقهما بمختلف انحاء البلاد وتناشد المواطنين بالتقيّد بالتعليمات
- في ظل أحوال الطقس الحارّة يعلن الإطفاء والإنقاذ عن حالة تأهب قصوى
*
أجرى قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ تقييمًا للأوضاع في أعقاب الأجواء الحارة التي ستشهدها البلاد بدءًا من اليوم الاربعاء، بالاشتراك مع جهات طوارئ عدّة، وقد تقرر تعزيز طواقم الإطفاء والإنقاذ في مختلف أنحاء البلاد ورفع عددها الى أعلى مستوى، إلى جانب دمج المتطوعين أيضًا. ونظرًا للأجواء الخماسينية الحارة، يعلن الإطفاء والإنقاذ عن حالة تأهب قصوى، خاصة وانّه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق الى 47 درجة مؤوية.
سلطة الإطفاء والإنقاذ تناشد جمهور المواطنين بالتقيّد بتعليمات والامتناع عن اشعال النار والمشاعل بسبب الخطر الكامن في انتشار النيران والحرائق والتي قد تشكّل خطرًا على الحياة، الممتلكات والطبيعة. كما نناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي حدث طارئ والتبليغ عن أي حريق أو دخان عبر الاتصال على 102 لرجال الإطفاء.
نذكّر أنّ قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سيمحي، أصدر أمرًا رسميًا يمنع اضرام/اشعال النار في المناطق المفتوحة خلال أشهر الصيف. و القرار سيدخل حيّز التنفيذ ابتداءً من يوم 21.07 وحتى يوم 26.09 بين الساعات 07:00 صباحُا وحتى 20:00 مساءً في كافة أنحاء البلاد.
ونشدد على أنّ المخالف لهذا الأمر قد يعرّض نفسه للمساءلة القانونية والتي قد تؤدي الى السجن نحو نصف عام أو غرامة مالية باهظة قد تصل الى 70 ألف شيكل" إلى هنا نصّ البيان.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار