شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



ادانة 30 شخص باستيراد المخدرات بينهم المحامي زياد كنعان

أدانت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الثلاثاء، المحامي زياد كنعان، في قضية استيراد الكوكائين من أمريكا الجنوبية والاتجار بالمخدرات الخطيرة ضمن مجموعة وصلت إلى نحو ثلاثين متهما.

وكنعان هو المتهم الأخير من بين المتهمين كافة أنحاء البلاد، الذي تم ادانته، حيث قدمت نيابة لواء الجنوب 14 لائحة اتهام عام 2016، بعد أن أوقع بهم عميل سري للشرطة.

وكانت المحكمة أدانت كافة الضالعين في قضية تهريب الكوكائين مقابل مبالغ مالية. وفي إطار القضية تقمص مخبرون من الشرطة شخصيات مهربي مخدرات وسافروا إلى كولومبيا واشتروا لصالح المتهمين 6 كلغم كوكائين، حيث نقلوا المخدرات إلى إسرائيل وسلموها لبعض المتهمين، بينهم المحامي كنعان. ووجهت لهم تهمة محاولة تهريب عشرات الكيلوغرامات من الكوكائين مقابل مئات آلاف الشواقل.

وأدانت المحكمة المحامي زياد كنعان الذي كان في حينه عضو قديم في نقابة المحامين ويعمل في المحاكم الجنائية، ورفضت ادعاءات المتهم بأنه "تم التعامل معه بصورة مختلفة كونه محام". وجاء في قرار الإدانة الذي وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب"، أن "مصلحة الجمهور تقضي بأن يتم الكشف عن المسؤولين عن المحافظة على القانون بينهم المحامون ورجال الشرطة، حيث يتضح أن المحامي كان ناشطا في التخطيط والتنفيذ لتهريب المخدرات، وبالتالي سافر إلى الأردن وإلى قريتين في الجليل للقاء شخصين بامكانهما مساعدته في التنفيذ".

وأشارت المحكمة إلى أن المحامي "صاحب خبرة في الملفات الجنائية وكان يعلم ماذا قد ينتج عن أفعاله الجنائية".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار