شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



العودة الى الماضي معرض جديد للفنان منير قزموز

افتتحت جمعية إبداع يوم الجمعة 14.6.2019 معرضًا مميزًا للتصوير الفوتوغرافي للفنان منير قزموز ابن مدينة عكا وعضو جمعية إبداع تحت اسم «العودة الى الماضي». وقد غصّت صالة العرض بالضيوف الذين أتوا لمشاركة الفنان فرحته بافتتاح معرضه، ومن بين الحضور عدد كبير من فناني إبداع ولفيف من الشعراء والكتاب ورجالات المجتمع والمثقفين متذوقي الفن التشكيلي.


افتتح المعرض الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية لجمعية إبداع مهنئًا الفنان بإنجازه هذا المعرض، ثم تطرّق بشكل مختصر إلى تاريخ عكا وآثارها وحضارتها العريقة وأهميتها على مر العصور.
ثم تحدّث الأستاذ جورج توما رئيس جمعية إبداع معبّرًا عن إعجابه بلوحات المعرض والمواضيع التي تضمنتها لوحاته. وقال: للفن لغة خاصة يعبّر فيها الفنان عن مشاعره وأحاسيسه فيصقلها بطابع حسّي رفيع، تشبع فكره وخياله كما فعل الفنان منير.


واستمع الحضور إلى مداخلتين للدكتور بطرس دلة والدكتور منير توما، حيث أشادا بالمعرض وبالنشاط الفني لمنير قزموز، واستعرضا بشكل مختصر اللوحات المعروضة التي تحدثت عن مدينة عكا العريقة ما بين الماضي والحاضر. وأن هذه اللوحات عادت بنا إلى الزمن الماضي الجميل، والذكريات القديمة التي لا زالت تحملها مدينة عكا، والتي بناها الفينيقيون وتشتهر بمعالمها التاريخية.
وفي ختام الحفل شكر الفنان قزموز كل من حضر هذا الافتتاح، وشكر جمعية إبداع لاستضافتها معرضه. كما شمل المعرض على كتالوجا خاصًا بلوحات المعرض.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار