شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



في الذكرى 71 لنكبة شعبنا مسيرة العودة الى قرية خبيزة قضاء حيفا

تقام اليوم الخميس 09.05.2019 مسيرة العودة الثانية والعشرين التي تنظمها لجنة الدفاع عن حقوق المهجّرين، وبدعم من لجنة المتابعة العليا، وذلك إحياء لذكرى النّكبة، حيث ستقام المسيرة على أراضي قرية خبيزة المهجّرة وستختتم بمهرجان خطابي واسع. 

كما وجاء في بيان لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين: "تحت عنوان "مسيرة العودة الثانية والعشرين إلى قرية خبيزة.. يوم استقلالهم يوم نكبتنا" أشارت الجمعية إلى مرور 71 عامًا على نكبة الشعب الفلسطيني، وتناشد الجمعية أبناء الداخل الفلسطيني وهيئاته الاجتماعية والسياسية إلى المشاركة الفعالة في النشاطات التي تنظمها الجمعية واللجنة الشعبية لمسيرة خبيزة، في الذكرى الواحدة والسبعين لنكبة شعبنا الفلسطيني".

هذا وشددت لجنة المتابعة في بيان سابق لها: "على أن شعبنا وفي مسيرة العودة سيرفع شعارات التضامن مع شعبنا غزة النازفة، تحت العدوان الاحتلالي الدموي، وتطالب برفع الحصار الاجرامي عن شعبنا، وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى وطنهم، وعودة المهجرين في الوطن الى قراهم المهجّرة والمدمرة. كما عادت المتابعة على موقفها الاجماعي بشأن الضرورة الملحة والمصيرية في انهاء الانقسام الفلسطيني الامر الذي ينسجم مع مطالب شعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده ويشكل ردا دامغا على صفقة القرن التصفوية التجزيئية".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار