شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



مقتل 10 فلسطينيين وإسرائليين اثنين في قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية

لقي مواطنان إسرائيليان عربيًا ويهوديًا مصلرعهما جراء سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة على اشكلون عسقلان وبئر السبع، اليوم الأحد، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد القتلى بالقصف الإسرائيلي إلى عشرة أشخاص.

وقالت الوزارة إن ثلاثة فلسطينيين، قُتلوا اليوم الأحد، جراء تواصل القصف الإسرائيلي على شرق غزة، وذلك في ظل استمرار القصف والتصعيد.

وكشفت أن عدد ضحايا القصف المستمر لليوم الثاني على قطاع غزة ارتفع إلى 10 قتلى، منهم سيدة حامل ورضيعة من عائلة واحدة، وإصابة 80 مواطنا بجراح مختلفة.

بدورها قالت "غرفة العمليات المشتركة" في غزة إنها قصفت مدينتي بئر السبع وعسقلان بعشرات الصواريخ ردا على قصف إسرائيل البيوت الفلسطينية الآمنة، وحذرت تل أبيب من أن "الاستمرار في هذه السياسة يعني أن القادم أعظم".

وأضافت أن إسرائيل اعترفت بإصابة 4 مستوطنين، أحدهم جراحه خطيرة، جراء القصف الصاروخي، الذي استهدف مستوطنة عسقلان اليوم.

هذا وأوقفت السلطات الإسرائيلية حركة القطار في بئر السبع بعد إصابة مباشرة لسكة الحديد.

واعلن عن مقتل مواطنين إسرائيليين اضافة الى اضابة اثنين اخرين بجروح خطيرة جراء سقوط صواريخ أطلقت من غزة على منطقة الجنوب.

واوضحت مصادر اعلامية إن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة "كيرم شالوم" بإسرائيل، مضيفا أن الفصائل الفلسطينية في غزة، أطلقت رشقة صاروخية، بالتزامن مع شن مقاتلات إسرائيلية غارة على مواقع في القطاع.

وقام الطيران الحربي الإسرائيلي باستهداف نقطة للضبط الميداني في منطقة النصب التذكاري شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، كما قصف أرضا زراعية شرق المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

وفي نفس السياق اتهم القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري، إسرائيل بارتكاب "جرائم حرب حقيقية في قطاع غزة سقط فيها نساء حوامل وأطفال رضع"، داعيا المجتمع الدولي أن يخرج عن حالة الصمت إزاء "الجرائم الإسرائيلية".

هذا وقد أمر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بتصعيد الهجمات ضد منازل نشطاء في حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي". بدوره دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، إلى العودة لاغتيال قادة "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار