شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



برنامج حافل في معرض العلوم في مدرسة اورط حلمي شافعي عكا

شهدت مدرسة اورط حلمي شافعي عكا, برنامجًا حافلًا في معرض العلوم على مدار اسبوع كامل شمل المعرض فعاليات مختلفة في المواضيع  العلميةالمختلفة البيولوجيا الفيزياء الكيمياء والحاسوب.

حيث قام بتمرير وتفعيل هذه الفعاليات طلاب من المرحلتين الإعدادية والثانويية 

نذكر من هذه الفعاليات تجارب كيميائية وبيولوجية شائقة ( الخلوالبالون/ معجون سن الفيل/ الكاشف السحري), هوليجرام والكتروستاتيكاتفككات نووية وعلم الآثار,عرض لأبحاث علمية, محاضرة عن مرض السكري, مهمات علمية محوسبة, ألعاب ومسابقات تعليمية, سرد قصة الكائنات المنقرضة

بالإضافة الى هذه المحطات ازدانت أروقة وجدران المدرسة بأعمال الطلاب, من مجسمات ولوحات تعليمية من إعداد الطلاب أنفسهم وبتوجيه ودعم من معلمي المواضيع المختلفة. هذه الأعمال  صممتخلال الفصل الدراسي بإطار التعليم ذو معنى.

واختتم اليوم الاخير  من أسبوع العلوم ببرنامج لعرض التخصصات على طلاب صفوف  التاسع  امتياز وتوزيع منشور يلخص التخصصات العلمية المختلفة الموجودة في المرحلة الثانوية وتوزيع شهادات التقدير على اشتراكهم الرائع في اعداد وادارة المعرض. 

وايقونة المعرض كانت المحاضرة التي ألقاها خريج مدرستنا "خالد دبس", الذي ألقى محاضرة عن " توجيه التفكير المهني المستقبلي وبناء الصفات الإرادية والقيادية في مواجهة الحياة بعد المرحلة الثانوية". المحاضرة الاخرى كانت عن "ارتداء الثقة بالنفس والكريزما". كما قدم خالد دبس خبرته العلمية من أبحاث ودراسات احتكت بالعالمية سابقا وخبراته التعليمية في مجال الطب والصيدلة والتمريض.

استمع الى المحاضرتين مدير المدرسة الاستاذ محمد حجوج ومدير الاعدادية الاستاذ وفيد منصور، ومديرة بيت التواسع والعواشر المعلمة سوزان زيدان  وباقة من المعلمين والمعلمات وطلاب من المرحلتينالاعدادية والثانوية .

حضر المعرض لفيف من الضيوف وعلى رأسهم نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل وعضو بلدية عكا المحاسب حسين اسدي ووفد من لجنة أولياء الأمور برئاسة رئيس اللجنة السيد غسان عيد ونائبه السيد صالح زيدان والسيد درار ابو بكر ودالية مجدوب وآمنة حبيشي وريحانة ابو الخير وحسام حتحوت والسيدة هدى عردات من بلدية عكا بالاضافة الى وفد من مدرسة تيراسنطة برئاسة مدير المدرسة ووفد من مدرسة الامل ومدرسة المنارة ومدير المدرسة التكنولوجية الاستاذ اياد صالح، وقد أبدى كل من حضر المعرض اعجابه بالمستوى الرفيع للمعرض ان كان على مستوى التنظيم أو على المستوى العلمي الراقي للطلاب, فكان المعرض بمثابة المنصة لعرض النتائج البحثية التي توصل اليها الطلاب من خلال مشاريع وأبحاث علمية.

اشرف على تنظيم المعرض مركزة الامتياز المربية عناية خطيب ومركزة العلوم في الثانوية  المربية نڤين حتحوت ،وطاقمها ، معلمة الكيمياء لميس عباس، معلمة الفيزياء وداد غفري ، معلمة الحاسوب د. ايمان اطرش، ومركزة العلوم في الاعدادية المربية دعاء زيدان وطاقمها ،الاستاذ صالح اسدي ، معلمة الفيزياء المربية فايزة ريان ، المربية آمال فاخوري ، المربية مريم عجيني ، المربية رنين ابو الخير ومديرة بيت التواسع والعواشر المربية سوزان زيدان والمدير التعليمي المربي غسان ضاهر ...وبمساعدة طاقم  العاملين والموظفين ، بقيادة المدير الاداري نبيل زيدان وطاقمه ، الهام عبد ، ريم شعبي ، ماهر شافعي ، اسلام زكور ، محمد باب الله ، و براءة دمج .

المحطات المتنوعة التي احتواها المعرض والتي تنقل الطالب من خلالها قد فتحت افاقًا جديدة للطالب وحثته على التّفكير الإبداعي حيث تم ترجمة النظريات إلى تطبيقات عمليّة بطريقة شائقة ممتعة حسب طريقة التعلم " ذو معنى " وابرزت المواهب الابداعية والعلمية وعززت الثقة بالنفس لدى الطلاب .

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




اخبار عالمية

إضاءات

دراسة: مرحلة البلوغ تنتهي في سن الثلاثين

توصيات الزوار