شو الاخبار
, ,

العالم العربي

الرئيسية

,,

العالم العربي



شرين، انتقدت السيسي فتم ايقافها بتهمة المس بالامن القومي

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر،  هذا الاسبوع وقف المطربة شيرين عبد الوهاب عن العمل وإحالتها إلى التحقيق، بعد تصريحات لها وصفتها النقابة بأنها "تضر بالأمن القومي المصري".

وخلال حفل لها ضمن فعاليات ربيع الثقافة بالبحرين، الخميس 14 مارس/آذار الجاري، قالت شيرين بعفويتها المعهودة، والتي طالما أوقعتها في أزمات، "أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن"، لتقوم الدنيا ولا تقعد.

 

بلاغ للنائب العام وتهم "معتبرة"

على الفور، تقدم المحامي المصري المثير للجدل سمير صبري بـ "بلاغ عاجل" للنائب العام ضد شيرين، متهماً إياها بـ "التطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري".

أضاف في بلاغه: "في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي، وتنظيم المهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، وبينما يعد الفنان سفيراً لبلده بالخارج، ضربت المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذا عرض الحائط وبأسلوب متدنٍ وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت لمصر بتصريحها".

وشدد البلاغ على أن: "المدعوة شيرين أساءت لبلدها إساءة بالغة عالمياً وعربياً ومنحت المنظمات الحقوقية المشبوهة مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة"، مطالباً بـ"التحقيق في الواقعة وسماع شهادة السيدة كريمة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقي، بصفتها شاهدة على الواقعة، وإحالة المبلغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة".

تقدم المحامي المذكور ببلاغ مماثل لنقيب الموسيقيين هاني شاكر، الذي قرر بدوره إيقاف شيرين عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق الأربعاء المقبل الموافق 27 مارس/آذار الجاري.

وأشار المحامي في تصريحات صحافية إلى أن العقوبة المنتظرة بحق الفنانة هي "السجن عشر سنوات". وصبري واحد من أشهر المحامين بمصر لا من حيث النجاعة القانونية، بل لأنه اختص باستهداف الفنانين والشخصيات العامة. ومن أبرز البلاغات التي تقدم بها، اتهامه الفنانة رانيا يوسف بالإساءة إلى سمعة المرأة المصرية لارتدائها فستاناً اعتبره خليعاً، وقضيته ضد الفنانة شيرين بسبب "مزحة" عن سوء مياه الشرب في مصر.

 

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




اخبار عالمية

إضاءات

دراسة: مرحلة البلوغ تنتهي في سن الثلاثين

توصيات الزوار