شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عكا: ملثمون في مدرسة اورط حلمي شافعي

نظمت مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا، بالتعاون مع بلدية عكا ، والمركز الجماهيري بعكا القديمة، عرض مسرحية "ملثمون" ضمن برنامج السلة الثقافية، في المركز الجماهيري،وتضمنت المسرحية ثلاثة عروض لطلاب طبقة العاشر، وطبقة الحادي عشر، وطبقة الثاني عشر بمرافقة المربين.

وتروي مسرحية "ملثمون" قصة ثلاثة أخوة فلسطينيين يعيشون في إحدى القرى الفلسطينية شمالي الضفة الغربية في فترة الانتفاضة، الأخ الكبير وهو داوود يعمل في تل أبيب وهو متهم بالعمالة، أما الأخ الأوسط نعيم هو قائد في كتائب الانتفاضة والأخ الأصغر خالد يعمل في مخبز بالقرية.

وبعد أن حصلت إحدى لجان المقاومة الشعبية على معلومات تفيد بأن داوود متعاون، يتفق نعيم وخالد على إستدعائه إلى المخبز للتحقيق معه ولتقصي الحقائق، وحين يستدرجه خالد إلى المخبز بحجة أنه بحاجة إلى مساعدة ينضم نعيم، ويتبعه أعضاء لجان المقاومة الذين ينتظرون في الخارج لأن نعيم طلب منهم أن يحقق مع أخيه بنفسه على أمل بأنه بريء.

وحين يجتمع الثلاثة تبدأ الأحداث الدرامية للمسرحية ويتضح رويدًا رويدًا خلال التحقيق بأن الاتهامات صحيحة وأن أعضاء اللجنة لن يصدقوا ادعاءات داوود. ويبذل الأخ الأصغر قصارى جهده لكي يتوصل داوود ونعيم إلى حل دون إراقة دماء لكنه يفشل في ذلك. وتتأزم الأمور ليدخل الاخوة في متاهة لا بد أن يخرجوا منها بتضحية ما، فهل يقبل الجمهور هذه التضحية؟ وما عسى الأخ المتعاون يقول دفاعا عن نفسه؟ لكن الأمور تبدو شائكة، لأن العلاقات السائدة بين سكان هذه البلدة ترغم الأخ المقاوم أن يتغلب على عواطفه ومشاعره تجاه أخيه، وبالتالي يرغم أخاه الأصغر على اتخاذ موقف حيال أخيه ، المسرحية هي قصة إنسانية يدور في فلكها الاخوة الثلاثة،مسرحية "ملثمون" من إنتاج مسرح انسمبل – فرينج الناصرة ومن تأليف: إيلان حتسور، إعداد وإخراج: جورج إسكندر، مديرة الإنتاج: سهاد أبو أحمد، تمثيل الفنانين: إبراهثم ساق الله – أمجد بدر – صبحي حصري.

ونالت المسرحية إعجاب وتقدير الطلاب والمربين، الذين أعربوا عن سعادتهم بهذا المستوى الراقي من الفن، وقد حضر العرض ممثلين عن لجنة أولياء الأمور كل من السيدات.

وفي حديث مع الأستاذ محمد حجوج مدير المدرسة،الذي الذي قدم الشكر والتقدير للسيد لؤي فارس مدير المركز الجماهيري ، وللسيد زاهر حزبون مركز الأنشطة والفعاليات بالمركز الثقافي ، اللذين قدما كل مساعدة ومساهمة إيجابية لنجاح العرض المسرحي، كما وتمنى المزيد من تلك العروض ضمن برنامج السلة الثقافية والتي تساعد الطلاب للتفكير الإبداعي الفني في المستقبل، كما عبرت المعلمة سوزان زيدان مديرة بيت التاسع والعاشر عن سعادتها بالنجاح الباهر لمسرحية ( ملثمون) وقدمت الشكر لكل المربين/ات على عملهم وتشجيعهم لطلابهم لمشاهدة المسرحية، وأشادت المعلمة نهاية قربي مديرة بيت الحادي عشر والثاني عشر بقيمة العمل المسرحي ومضمونة الهادف،  

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار