شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



المشتركة: بوادر انفراج في ازمة ترتيب الكراسي

اعلن ممثلي الاحزاب الجبهة والتجمع والاسلامية عن بوادر انفراج في ازمة ترتيب المقاعد في المشتركة وذلك بعد ان تم التوصل لتفاهمات مبدئية على غالبية المقاعد في القائمة.

وكان ممثلي الاحزاب الدكتور مطانس شحادة عن التجمع الوطني الديمقراطي والدكتور منصور عباس ومنصور دهامشة وعايدة توما سليمان والمحامي اسامة السعدي كانوا قد اجتمعوا ليلة الاثنين في عدا حيث تفاوضوا واتفقوا بشكل مبدئي على الغالبية العظمى من القضايا وخاصة رئاسة المشتركة والمحاصصة في المقاعد. 

وكان يوم الاحد قد اجتمع أعضاء من حزب التّجمع الديموقراطيمع الحركة  الاسلاميّة بجلسة عقدت في سخنين إذ انتهى الاجتماع باتفاق مبدئي لخوض انتخابات الكنيست القادمة بقائمة ثنائية تتضمظّن التجمع والاسلامية".

وقالت مصادر مقربة ان الاتّفاق سيكون قائمًا في حالة لم تثمر الجهود المبذولة في إعادة القائمة المشتركة بمركباتها الأربعة وفي حال تعثّر المفاوضات حولها، هذا وتمّ الاتّفاق على قائمة نذّيّة في توزيع المقاعد، وعلى ان يكون مقعد رئيس هذه الثّنائية من حصّة الاسلامية، كذلك فتح الباب لباقي المركبات لإعادة بناء المشتركة، أو الاتفاق حول الخطوط العريضة لكيفية إعادة بناء المشتركة، بما في ذلك رئاسة المشتركة 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار