شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عباس: نقترب من المصالحة الفلسطينية الفلسطينية

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هدفه هو "تجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".

 

وأدان عباس بشدة "العدوان الإجرامي على قطاع غزة، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات هذا العدوان" وأعرب الرئيس خلال ترؤسه، اليوم الخميس، اجتماعا للجنة العليا المكلفة بتنفيذ متابعة قرارات المجلس المركزي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، عن شكره لجميع الدول والأطراف التي سعت لتحقيق التهدئة في قطاع غزة، خاصا بالذكر جمهورية مصر.

وقال "اليوم الطريق سالك لتحقيق إزالة أسباب الانقسام والمصالحة، بتنفيذ أمين ودقيق لاتفاق القاهرة 2017/10/12، بشكل شمولي، وبما يضمن تحقيق الوحدة الوطنية والسياسية والجغرافية، ويستند إلى العودة إلى إرادة الشعب وصناديق الاقتراع" وهنأ عباس الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده بمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان الاستقلال، وصموده على أرض دولة فلسطين (القدس والضفة وقطاع غزة)، وكذلك لأبناء الشعب الفلسطيني في الشتات وبخاصة في سورية ولبنان، معتبرا هذه الذكرى مصدر فخر واعتزاز سياسي وثقافي وتاريخي للفلسطينين.

يذكر أن وثيقة إعلان استقلال دولة فلسطين (للمرة الثانية) تم في تاريخ 15 نوفمبر 1988،  في مدينة الجزائر العاصمة، علما بأن الإعلان الأول للاستقلال تم في نوفمبر عام 1948 في غزة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أقيم هذا الأسبوع بمبادرة كلية علوم الرفاه والصحة في جامعة حيفا، مؤتمر دولي بمشاركة 60 باحث من 16 جامعة..

توصيات الزوار