شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

شو الاخبار

الرئيسية

,,

شو الاخبار



أبرز الأسباب التي تدفع بالمراهق نحو التدخين

تعتبر فترة المراهقة من الفترات الأكثر صعوبة التي يمر بها كل شخص منا، فهل إبنك اليوم يواجهها؟ إن كان كذلك، إليك بعض الأسباب المتعارف عليها حول لجوء المراهق الى التدخين.

- كوني على ثقة بأنك وزوجك المثال الأعلى لابنكما المراهق، لذلك إن كنتما من المدخنين شكّلتما بذلك مثالاً سيئاً له، وقد يلجأ للتدخين بسببكما.

- تلعب دائرة الصداقة التي ينشغل بها ابنك المراهق دوراً كبيراً في التأثير بشكل إيجابي أو سلبي على العادات التي يكتسبها، ومن بينها عادة التدخين. ننصحك بأن تصرّي على التعرّف الى أصدقائه بخاصة في هذه السن لتبعدي عنه المعشر السيء قدر الإمكان.

 - تعرف فترة المراهقة بفترة المصاعب والتقلبات النفسية والمزاجية، لذلك في مرحلة ما منها، من الممكن أن يجد المراهق في التدخين ملجأ للهروب من صراعاته النفسية اليومية بحال لم يجد أي مساندة له من قبل أهله.

 - أما النقطة الأبرز، والتي يقع بها عدد كبير من المراهقين، فهي مشكلة الفضول الذي يساورهم ليعلموا ما هو التدخين فيقبلون عليه. في هذا الإطار من المهم التحدث الى المراهق وشرح سلبيات التدخين وأضراره على صحته لتضييق دائرة إمكانية التوجه نحوه.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار