شو الاخبار
اخبار محلية : عكا: اعتقال قاصر (16 عامًا) بشبهة تنفيذ مخالفات جنسية بحق طفلتين اخبار محلية : بيان مجلس محلي يافة الناصرة- شجب الجريمة المروعة التي ذهب ضحيتها الشاب محمد أبو دياك ابن 22 عامًا اخبار محلية : العفولة: مداهمة بيت دعارة وتوقيف زبائن ونساء واعتقال 5 مشتبهين بتشغيل المكان اخبار محلية : عائلة لبابيدي تعلن براءتها من فعلة ابنهم محمد بعد ان اعترف بقتل زوجته ايمان عوض اخبار محلية : كفرياسيف باندا لينا مطعم بنمط اسيوي لكن الله يستر اخبار محلية : عبلين: اعضاء فرقة الكشاف الاسلامي يقدمون الهدايا للمرضى بالمستشفيات بمناسبة الاعياد المجيدة اخبار محلية : جنون الـPUBG: شاب من النقب يتسبب باستنفار الشرطة والاسعاف بعد أن بلّغ عن إصابته بإطلاق رصاص اخبار محلية : الرياح الشديدة تسحب رجلا بقاربه المطاطي في بحيرة طبريا والشرطة تتمكن من انقاذه شعر ادب : مقال بفلم جواد بولس: قتل النساء وأزمة الهوية اخبار محلية : وقفة احتجاجية لمقتل المرحومة إيمان عوض في مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



4 شهداء وعشرات الاصابات في الجمعة الـ25 من مسيرات العودة في غزة

استشهد 4 اشخاص، برصاص الجيش الاسرائيلي في الجمعة الـ25 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة إنّ طفلًا يبلغ من العمر (14 عامًا)، استشهد برصاصة أطلقها جنود الجيش الاسرائيلي أصابت رأسه، شرق جباليا، كما استشهد رجل في الثلاثينات من العمر وشابين برصاص شرق خانيونس.

وبيّنت الوزارة أنّ 30 مواطنًا أصيبوا بجراح مختلفة شرق قطاع غزة من بينهم 11 إصابة بالرصاص الحي، منهم 3 أطفال ومسعفة.وتوافد المئات من المتظاهرين بعد عصر اليوم، إلى مخيمات العودة على حدود قطاع غزة الشرقية، للمشاركة في جمعة "المقاومة خيارنا" .

وأشعل المتظاهرون إطارات مطاطيّة حُملت في موكب كبير للدراجات النارية انطلاقًا من وسط محافظة رفح باتجاه مخيمات العودة. وأطلقوا أكبر طائرة ورقية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.وأطلق جنود الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبّان ومركبات الإسعاف قرب السياج الفاصل شرق موقع ملكة. كما جرى إطلاق النار على المتظاهرين شرق خانيونس ورفح.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات "العودة"، على الجمعة الخامسة والعشرين من التظاهرات السلمية، اسم "المقاومة خيارنا".وقال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم "حماس"، إن "مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية بكل إصرار وبالتفاف شعبي أوسع وبأدوات ووسائل جديدة حتى تحقيق كامل أهدافها".وأضاف أن "الجماهير الفلسطينية التي ستخرج اليوم في مسيرات تحت اسم المقاومة خيارنا لتؤكد التفافها حول خيارها الاستراتيجي في مقاومة الاحتلال  بعد فشل مسار أوسلو وتحقيق الحرية والاستقلال".

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" يتجمهر في الساعات الاخيرة نحو 13 ألف في عدة نقاط على طول الحدود مع قطاع غزة ويشعلون الإطارات ويرمون الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الجيش الاسرائيلي. كما ألقى عدد منهم قنبلتيْن يدويتيْن باتجاه مركبة عسكرية في شمال قطاع غزة وعدة عبوات ناسفة أنبوبية باتجاه القوات. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا التي ترد مستخدمةً وسائل لتفريق المظاهرات وتتعامل وفقًا لتعليمات إطلاق النار. كما رصدت القوات ٩ مشتبه فيهم اجتازوا السياج الامني جنوب قطاع غزة وعادوا فورًا الى قطاع غزة.
في أعقاب أعمال الشغب العنيفة على طول السياج ردت قواتنا بواسطة وسائل لتفريق المظاهرات ووفقًا لتعليمات إطلاق النار في مواجهة محاولات تخريب السياج والمساس بجنود الجيش الاسرائيلي ".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

بمرافقه بابا نويل والدميه ميني ماوس، وعلى صوت الاجراس واغاني عيد الميلاد..

توصيات الزوار