شو الاخبار
اخبار محلية : عكا: اعتقال قاصر (16 عامًا) بشبهة تنفيذ مخالفات جنسية بحق طفلتين اخبار محلية : بيان مجلس محلي يافة الناصرة- شجب الجريمة المروعة التي ذهب ضحيتها الشاب محمد أبو دياك ابن 22 عامًا اخبار محلية : العفولة: مداهمة بيت دعارة وتوقيف زبائن ونساء واعتقال 5 مشتبهين بتشغيل المكان اخبار محلية : عائلة لبابيدي تعلن براءتها من فعلة ابنهم محمد بعد ان اعترف بقتل زوجته ايمان عوض اخبار محلية : كفرياسيف باندا لينا مطعم بنمط اسيوي لكن الله يستر اخبار محلية : عبلين: اعضاء فرقة الكشاف الاسلامي يقدمون الهدايا للمرضى بالمستشفيات بمناسبة الاعياد المجيدة اخبار محلية : جنون الـPUBG: شاب من النقب يتسبب باستنفار الشرطة والاسعاف بعد أن بلّغ عن إصابته بإطلاق رصاص اخبار محلية : الرياح الشديدة تسحب رجلا بقاربه المطاطي في بحيرة طبريا والشرطة تتمكن من انقاذه شعر ادب : مقال بفلم جواد بولس: قتل النساء وأزمة الهوية اخبار محلية : وقفة احتجاجية لمقتل المرحومة إيمان عوض في مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



نجاح مشروع المواطنة المشتركة

للمرة الأولى وفي اطار برنامج للحياة المشتركة بقيادة جمعية "هناك بديل"، قام طلاب عرب ويهود بالتعلم معاً في برنامج "مواطنة مشتركة" وتقدموا الى امتحان بجروت مشترك.

في اطار البرنامج التجريبي "مواطنة مشتركة"، تم في المدرسة الثانوية متعددة المجالات عمال ليدي ديفيس في تل ابيب امتحان بجروت مشترك في المدنيات للطلاب العرب واليهود، من ليدي ديفيس تل ابيب ومتعدد المجالات عمال على اسم شاهين من الطيبة.

قام الطلاب العرب واليهود بتقديم امتحان ثنائي اللغة بدلا عن امتحان المدنيات المعتاد، حيث قامت المعلمة عبلة حاج يحيى والأستاذ عاموس رابن بكتابة الامتحان، الذي تطرق الى الحياة المشتركة في إسرائيل، هوية دولة إسرائيل كدولة ديموقراطية ويهودية) للعرب واليهود.

الامتحان كان مفتوحا ليستطيع الطلاب التطرق الى مجالات متعددة بشكل اكثر عمقا، التطرق الى معضلة الأغلبية والأقلية، الحياة المشتركة في إسرائيل، تحليل كاريكتورات، تحليل معطيات، استعمال أدوات بحث، التطرق الى مواقف بالنسبة لمجالات اجتماعية وصياغة مشاكل مدنية) مشاكل مشتركة لجميع المواطنين في الدولة.

في السنة المقبلة سيستمر الطلاب في اللقاء، البحث معا، في مجموعات مختلطة، مشاكل مدنية تتعلق بكونهم مواطنين في الدولة.

برنامج "مواطنة مشتركة" هو برنامج تجريبي خاص قام الطلاب خلاله بالتعلم والتحضير لبجروت المدنيات. بالإضافة، تعلم الطلاب من كلا الصفين برنامج تعليمي عام وخاص تم تطويره بواسطة جمعيه هناك بديل، قام الطلاب من خلالها بالتعمق في المجتمع العربي واليهودي. مرشدي الجمعية رافقوا الطلاب في لقاءات وساعدوهم على بناء علاقات اجتماعية فيما بينهم.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

بمرافقه بابا نويل والدميه ميني ماوس، وعلى صوت الاجراس واغاني عيد الميلاد..

توصيات الزوار