شو الاخبار
اخبار محلية : نصر الله: بالرغم من المحاولات الإسرائيلية لمنعنا سنحصل على صواريخ دقيقة اخبار محلية : شبهات: طفل (عامان) من اللد يتناول مخدر الحشيش والشرطة تعتقل والده اخبار محلية : اتهام القيادي في "ابناء البلد" رجا اغبارية بالتحريض على العنف والارهاب والنيابة تطلب تمديد اعتقاله اخبار محلية : رهط: إصابة شاب (19 عامًا) جراء تعرضه للدهس اخبار محلية : اليكم قائمة معاشات رؤساء السلطات المحلية ونوابهم حسب نسبة عدد السكان بعد ان تم رفعها اخبار محلية : الشاعرة دارين طاطور من الرينة تعانق الحرية بعد قضاء محكوميتها في السجن اخبار محلية : إصابة عامل (50 عامًا) بجراح متوسطة إثر انقلاب شاحنة قرب طوبا الزنغرية اخبار محلية : مجد الكروم: وفاة الشاب عيسى فهمي فرحات متأثرا بجراحه بعد 4 سنوات من تعرضه لحادث طرق اخبار محلية : الفنان حسام أبو عيشة: يستضيف مسرحيد في قهوة زعترة المقدسية اخبار محلية : اندلاع حريق في جرافة تابعة لمواطن من بسمة طبعون والشرطة تشتبه بالإضرام المتعمد
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



أثناء مراجعته صوره الخاصة.. هذا ما اكتشفه سائحٌ في كريت

في المرة القادمة التي تخرج فيها برحلة سياحية، حاول أن تتفحص الصور التي تلتقطها بشكل جيد، فربما تعثر على قطعة أثرية قيّمة، كما حدث مع سائح، اكتشف مزهرية تعود للقرن الثاني عشر الميلادي.

وكان السائح يسبح على الشاطئ بالقرب من فندقه في جزيرة كريت يوم الخميس الماضي، عندما عاد إلى غرفته، وراح يتفحص الصور التي التقطها، ليفاجأ بشيء غريب يطفو على وجه الماء.


واعتقد السائح في البداية أن ما عثر عليه هو رأس لجثة بشرية، مما دفعه لتنبيه حراس الشاطئ، واستخدم لوحاً للغطس لاستكشاف الأمر، بحسب موقع "ميترو" البريطاني.


وتبين للسائح أن ما ظهر في الصورة لم يكن رأساً بشرياً، بل مزهرية أثرية عمرها مئات السنين، وكانت تستخم في الماضي لتخزين الشراب أو الزيت أو الحبوب.


وعلى الرغم من أنها كانت مغطاة بالأصداف والأوساخ الأخرى من البحر، إلا أن المزهرية كانت سليمة عندما تم العثور عليها، ويعتقد أنها تعود إلى الفترة البيزنطية في القرن الثاني عشر أو الثالث عشر. وذكرت وسائل الإعلام أنه سيتم تسليمها إلى مديرية الآثار اليونانية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار