شو الاخبار
اخبار محلية : عكا: اعتقال قاصر (16 عامًا) بشبهة تنفيذ مخالفات جنسية بحق طفلتين اخبار محلية : بيان مجلس محلي يافة الناصرة- شجب الجريمة المروعة التي ذهب ضحيتها الشاب محمد أبو دياك ابن 22 عامًا اخبار محلية : العفولة: مداهمة بيت دعارة وتوقيف زبائن ونساء واعتقال 5 مشتبهين بتشغيل المكان اخبار محلية : عائلة لبابيدي تعلن براءتها من فعلة ابنهم محمد بعد ان اعترف بقتل زوجته ايمان عوض اخبار محلية : كفرياسيف باندا لينا مطعم بنمط اسيوي لكن الله يستر اخبار محلية : عبلين: اعضاء فرقة الكشاف الاسلامي يقدمون الهدايا للمرضى بالمستشفيات بمناسبة الاعياد المجيدة اخبار محلية : جنون الـPUBG: شاب من النقب يتسبب باستنفار الشرطة والاسعاف بعد أن بلّغ عن إصابته بإطلاق رصاص اخبار محلية : الرياح الشديدة تسحب رجلا بقاربه المطاطي في بحيرة طبريا والشرطة تتمكن من انقاذه شعر ادب : مقال بفلم جواد بولس: قتل النساء وأزمة الهوية اخبار محلية : وقفة احتجاجية لمقتل المرحومة إيمان عوض في مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا


هل ضغط الجنين على المهبل في الشهر الثامن امر طبيعي؟

مع بلوغك الشهر الثامن ومشارفة حملك على نهايته، تحضّري لاختبار تغيرات فيزيولوجية جديدة وتوقعي الشعور بثقل كبير في اسفل بطنك والمهبل! فضغط الجنين على المهبل في الشهر الثامن يولد هذاالنوع من الاحاسيس الى جانب اسباب اخرى عديدة دعينا نتعرف عليها معاً في هذا المقال من "عائلتي".

ثقل المهبل في الشهر الثامن: اسبابه

يُعزا ثقل المهبل او الضغط على المهبل في الشهر الثامن من الحمل الى عوامل عديدة، منها:

  • الجنين الذي يتطور يوماً بعد يوم ويضغط بـوزنه وحجمه المتناميان على عضلات الحوض الداعمة للمثانة من الجهة الامامية والمستقيم من الجهة الخلفية، فضلاً عن الاعصاب والاوعية الدموية للمنطقة ككل.
  • السائل الامنيوسي والمشيمة اللذان يضغطان بدورهما على منطقة الحوض.
  • نزول رأس الجنين داخل الحوض باتجاه عنق الرحم، استعداداً للولادة.
  • ازدياد حجم الدم في الجسم وازدياد كمية الدم المتدفق الى الحوض، تلبيةً لاحتياجات الام وطفلها الغذائية.
  • افراز الجسم لـهرمون الريلاكسين المسؤول عن ترخية الاربطة الموصولة بمفاصل الحوض وعضلاته افساحاً في المجال للجنين الذي يتهيأ للخروج الى الحياة.
  • اصابة الام المحتملة بـالامساك جراء ارتفاع انتاجها للهرمونات واستهلاكها جرعات زائدة من مكملات الحديد.
  • اصابة الام بـدوالي الرحم، المهبل او الشفتين الامر الذي يضع ضغوطاً كبيرة على جدار حوضها ويزيد من شعورها بالثقل عند مستوى المهبل.

    بناءً على ما سبق، يمكن القول بأن ثقل المهبل المصحوب بالم في اسفل الظهر امر طبيعي جداً في الشهر الثامن من الحمل، ما لم يتزامن مع نزيف دموي او الم حاد في منطقة الحوض او دوخة او تورم في اليدين والقدمين او تشنجات قوية او اي من العلامات التحذيرية لـحدوث اجهاض تلقائي.
     
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

بمرافقه بابا نويل والدميه ميني ماوس، وعلى صوت الاجراس واغاني عيد الميلاد..

توصيات الزوار