شو الاخبار
اخبار محلية : نصر الله: بالرغم من المحاولات الإسرائيلية لمنعنا سنحصل على صواريخ دقيقة اخبار محلية : شبهات: طفل (عامان) من اللد يتناول مخدر الحشيش والشرطة تعتقل والده اخبار محلية : اتهام القيادي في "ابناء البلد" رجا اغبارية بالتحريض على العنف والارهاب والنيابة تطلب تمديد اعتقاله اخبار محلية : رهط: إصابة شاب (19 عامًا) جراء تعرضه للدهس اخبار محلية : اليكم قائمة معاشات رؤساء السلطات المحلية ونوابهم حسب نسبة عدد السكان بعد ان تم رفعها اخبار محلية : الشاعرة دارين طاطور من الرينة تعانق الحرية بعد قضاء محكوميتها في السجن اخبار محلية : إصابة عامل (50 عامًا) بجراح متوسطة إثر انقلاب شاحنة قرب طوبا الزنغرية اخبار محلية : مجد الكروم: وفاة الشاب عيسى فهمي فرحات متأثرا بجراحه بعد 4 سنوات من تعرضه لحادث طرق اخبار محلية : الفنان حسام أبو عيشة: يستضيف مسرحيد في قهوة زعترة المقدسية اخبار محلية : اندلاع حريق في جرافة تابعة لمواطن من بسمة طبعون والشرطة تشتبه بالإضرام المتعمد
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري

* مظاهرة تل ابيب تشكل رافعة لعملنا امام المحافل الدولية

"تحريض اليمين لم يفاجئنا، فقيادة اليمين تختلق الاسباب كل الوقت وفي كل المناسبات للتحريض علينا وعلى مواقفنا. هذا التحريض جاء بالحقيقة بسبب نجاح المظاهرة، وهو جزء من محاولات اليمين المستمرة لسحب الشرعية من نضالنا ومن مشاركتنا السياسية." هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، المشتركة) في تعقيبه على تحريض اليمين ضد مظاهرة الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية في تل ابيب.

 

وقال جبارين: "في البداية اود ان أحيي كل ابناء وبنات شعبنا الذين شاركوا بالمظاهرة والذين ساهموا بإنجاحها، كل في موقعه. احييهم جميعًا من الصميم، كما وأحيي القوى الديمقراطية اليهودية التي كان حضورها بارزًا ايضا. المظاهرة كانت تاريخيّة ونقلت رسالة قوية ضد قانون القومية وضد سياسات السطو على مكانتنا وحقوقنا في وطننا. هذه المظاهرة الجبّارة ستشكّل ايضًا رافعة هامّة لمواصلة نضالنا الجماهيري ضد القانون، وستساهم بتقوية عملنا في المحافل الدولية في الاسابيع القريبة القادمة".

 

واضاف جبارين: "المظاهرة شكّلت صفعة ليمين ولمحاولات المسّ بنضالنا وذلك بفضل المشاركة الجماهيرية العربية العربية-اليهودية، وردّنا يجب ان يكون بالمزيد من العمل الشعبي ومن المشاركة الجماهيرية الواسعة لإسقاط اليمين واسقاط تشريعاته العنصرية. نحن قادرون على ذلك بوحدتنا وعزيمتنا".

 

وكان جبارين قد قارن في حديث لوسائل الاعلام بين مظاهرة تل ابيب بنهاية الاسبوع وبين مظاهرات المواطنين السود والبيض في الولايات المتحدة ضد التفرقة العنصرية والمظاهرات التي اجتاحت جنوب افريقيا ضد نظام الابرتهايد مؤكدًا ان المشاركة الجماهيرية الواسعة في النضالات الكفاحية تصنع التغيير.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار