شو الاخبار
, ,

الاسرة

الرئيسية

,,

الاسرة



كيف يؤثر انشغال الأهل بالسوشال ميديا على أولادهم؟

أصبحت السوشال ميديا مشكلة رغم ما أحدثته من تطور هائل في عالمنا، من تطورات وتقنيات تكنولوجية كثيرة جعلت حياتنا في عصر سرعة لم تشهده أي عصور من قبل، لكن هذه المواقع الاجتماعية أصبحب أيضًا تنخر في خصوصياتنا وتربيتنا وتشغلنا كثيرًا عن أبنائنا وحياتنا الاجتماعية، فلا ترى منها الا الزيف والقشور.. فكيف اذا انشغل الاباء عن ابائهم، فان الكثير من الأبناء يضيعون.. لذا أعددنا لك هذا التقرير عن مخاطر انشغال الأهل في السوشال ميديا..

ما هي مخاطر انشغال الاهل بالسوشيال ميديا؟

- من ابرز المخاطر التي يمكن أن تنتج عن انشغال الاهل بالسوشيال ميديا هو عدم قدرتهم على تربية الاطفال بطريقة صحيحة وسليمة، حيث يفقدون التركيز على حاجات الاطفال ولا يتمكنون من مواكبتهم بالطريقة السليمة، ما يؤدي في كثير من الاحيان الى اضرار تربوية خطيرة.

- كما أن احتمال انحراف الاولاد في سن المراهقة يصبح أكبر، حيث ان انشغال الاهل بالمواقع التواصل الاجتماعية تمنعهم من التنبه الى التفاصيل الصغيرة في حياة اولادهم، وبالتالي لا يتمكنون من نقل الافكار الصحيحة والقيم الايجابية اليهم، ما يدفع الاولاد في سن المراهقة الى الانجراف وراء مخاطر واهواء كثيرة.

- بالاضافة الى أن هذا الانشغال الخطير يفقد الاسرة القدرة على التواصل والتحاور في ما بينها، وبالتالي يهمل كل طرف الطرف الآخر في العائلة، وتصبح شبه مفككة، فالاولاد لا يمكنهم التواصل مع الاهل لانشغال هؤلاء الاخيرين بالسوشيال ميديا، في حين ان الاهل لا يجدون الوقت الكافي لتمضيته برفقة الاطفال.

-ايضاً من المخاطر المحدقة بالاسرة عند انشغال الاهل بمواقع التواصل الاجتماعي هو غياب الرابط الابوي بين الوالدين والاولاد، وهذا الامر يمكن ان يبدأ بالظهور منذ السنوات الاولى للطفل، حيث يجد أن والديه منشغلين عنه، فيميل الى الابتعاد عنهما وعدم التحدث معهما، وبالتالي عندما يكبر يبتعد كلياً عنهم ويغيب هذا الرابط الاسري بينهم.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أثارني الخبر المحزن قبل يومين الذي تلقته مدينة أم الفحم بمصرع إبنها شهيد لقمة العيش نعمان خليل عباس دعدوش..

توصيات الزوار