شو الاخبار
اخبار عالمية : إيطاليا: مقتل العشرات بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوة اخبار محلية : مكتب الناطق في وزارة التّربية: لجنة المعارف البرلمانية تعقد جلسة للإطلاع على إستعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي الجديد اخبار محلية : عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: أفشلنا مرة اخرى مخطط مستوطنة شيبولت ودحرناها بعيدا عن جبل طرعان اخبار محلية : مطلوب مركز/ة للتعليم العالي لبرنامج رواد في عكا اخبار محلية : "نقف معًا" يبارك نجاح المظاهرة ويدعو لتصعيد النضال العربي-اليهودي المشترك اخبار محلية : اعتقال 22 مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات من الناصرة وحيفا وطبعون اخبار محلية : تمديد مدة الإعتراضات على خارطة توسيع كريات آتا لشهرين اضافيين اخبار محلية : النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري اخبار محلية : مصرع رجل (50 عاما) بعد تعرضه للغرق في أحد شواطىء نتانيا اخبار محلية : في مدارس يافة الناصرة: عطلة حافلة بالروبوتيكا والفضاء والعلوم
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



إشارات غامضة وصلت من الفضاء

تمكّن مرصد فلكي في كندا، من التقاط إشارتين قادمتين من مصدر غير محدد في غياهب الفضاء، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويدرج العلماء الإشارات التي جرى التقاطها في كندا ضمن ما يعرف بـ"التدفق الراديوي السريع".

وبحسب ما نقلت الصحيفة البريطانية ونشرته سكاي نيوز عربي، فإن مدة التقاط الإشارات لم تستغرق سوى "ميلي ثوان".

وأطلق الباحثون على الإشارة الأولى اسم "FRB 180725A"، وتم تلقيها من الفضاء بتردد يقل عن 700 ميغاهيرتز، أي بتردد هو الأكثر بطئا، وهو ما يرجح أن يكون المصدر قويا جدا. 

وتعد هذه الإشارات نادرة الحدوث، إذ جرى رصدها لأول مرة سنة 2007.

ويسعى العلماء جاهدين إلى معرفة مصدر هذه الإشارات، وسط توقعات بأن تكون ناجمة بالأساس عن انفجارات في الثقوب السوداء، كما يحتمل أيضا أن تكون مؤشرات عن حياة فضائية.

وتم التقاط الإشارات بمرصد في كولومبيا البريطانية، أقصى غربي كندا، وهو تلسكوب طوّره باحثون من جامعة تورونتو وكولومبيا البريطانية وماك جيل.

ويراهن العلماء على المرصد "CHIME" لفهم المسار الذي سلكه الكون في التوسع، فضلا عن طريقة عمل الطاقة السوداء في الفضاء.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

ملفات التجسس الخاصة بالهاجاناة من عام 1941.

تحقيقات خاصة

هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

إضاءات

شارك حراك "نقف معًا" بطواقمه وناشطيه من كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بالمظاهرة الكبرى بتل أبيب ضدّ قانون القوميّة....

توصيات الزوار