شو الاخبار
اخبار عالمية : إيطاليا: مقتل العشرات بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوة اخبار محلية : مكتب الناطق في وزارة التّربية: لجنة المعارف البرلمانية تعقد جلسة للإطلاع على إستعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي الجديد اخبار محلية : عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: أفشلنا مرة اخرى مخطط مستوطنة شيبولت ودحرناها بعيدا عن جبل طرعان اخبار محلية : مطلوب مركز/ة للتعليم العالي لبرنامج رواد في عكا اخبار محلية : "نقف معًا" يبارك نجاح المظاهرة ويدعو لتصعيد النضال العربي-اليهودي المشترك اخبار محلية : اعتقال 22 مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات من الناصرة وحيفا وطبعون اخبار محلية : تمديد مدة الإعتراضات على خارطة توسيع كريات آتا لشهرين اضافيين اخبار محلية : النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري اخبار محلية : مصرع رجل (50 عاما) بعد تعرضه للغرق في أحد شواطىء نتانيا اخبار محلية : في مدارس يافة الناصرة: عطلة حافلة بالروبوتيكا والفضاء والعلوم
, ,

بالهنا والشفا

الرئيسية

,,

بالهنا والشفا



ستيك اللحم المشوي مع بطاطا مهروسة..صحي ولذيذ

المقادير
- للتتبيلة :

الثوم : سن
البقدونس : 4 ملاعق كبيرة (مفروم)
عصير الليمون : 2 ملعقة كبيرة
بشر الليمون : ملعقة صغيرة
الخردل : ملعقة صغيرة
الصعتر الجاف : ملعقة صغيرة
ملح : نصف ملعقة صغيرة
فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة
زيت الزيتون : 4 ملاعق كبيرة
- لقلي الستيك :
الزبدة : 3 ملاعق كبيرة
إكليل الجبل : عود
- لهريس البطاطا :
البطاطا : 5 حبات (صغيرة الحجم، مقشرة ومقطعة)
الثوم : سن (مهروس)
كريمة الطبخ : نصف كوب
الزبدة : 2 ملعقة كبيرة
ملح : نصف ملعقة صغيرة
الصعتر الجاف : نصف ملعقة صغيرة
النعناع : 2 ملعقة كبيرة (طازج، مفروم)
- الستيك : 6 شرائح

طريقة التحضير
1. لإعداد التتبيلة: بواسطة الهاون يُدقُّ الثوم، مع البقدونس والليمون الحامض وبشر الليمون والخردل والصعتر والملح والفلفل وزيت الزيتون. تُتبَّل شرائح اللحم بالتتبيلة المذكورة.

2. لإعداد الـ"ستيك": تُسخَّن شوَّاية أو مقلاة على النار، فتُضاف ملعقة من الزبدة وعود من إكليل الجبل إليها. ثمَّ، توضع شريحتا الـ"ستيك" فيها، مع قليهما لخمس دقائق على كلِّ جانب. يُقدَّم الـ"ستيك"، مع هريس البطاطا.

3. لإعداد هريس البطاطا: تُسلق حبَّات البطاطا في قدر حاوية الماء حتَّى يغمرها، والقليل من الملح، على نار متوسِّطة، وذلك حتَّى تنضج تمامًا. ثم تُصفَّى، فتهرس سريعًا وهي ساخنة، مع الثوم. ويُضاف إليها الكريما والزبدة والملح والصعتر والنعناع المفروم.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

ملفات التجسس الخاصة بالهاجاناة من عام 1941.

تحقيقات خاصة

هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

إضاءات

شارك حراك "نقف معًا" بطواقمه وناشطيه من كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بالمظاهرة الكبرى بتل أبيب ضدّ قانون القوميّة....

توصيات الزوار