شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



كوكب العطاء والخير:110 وجبات من الدم في حملة التبرع بالدم في زمن قياسي استمر لساعات معدودة

بالتعاون بين مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي قسم المعارف ووحدة الشبيبة والثقافة وبالتعاون مع جمعية "في أمل" ومؤسسة نجمة داوود الحمراء تم تنفيذ يوم تبرع بالدم لمرضى السرطان وذلك في المركز الثقافي في كوكب ابو الهيجاء والذي بدأ من الساعة الثالثة قبل العصر وحتى التاسعة من مساء اليوم الأحد الموافق 22-07-2018.
وقد ازداد الإقبال على الحملة في ساعات المساء خاصة مع عودة قسم من السكان الى القرية من أعمالهم والتزاماتهم بحيث كان الاقبال واسعاً من قبل شريحة الشباب والشابات، كما لوحظت مساهمة في حملة التبرع بالدم لبعض الأخوة والأخوات من خارج كوكب.
وفي حديث مع الشاب بشير نمراوي من قرية ديرحنا مؤسس جمعية "في أمل" وهي جمعية تقوم بتنظيم حملات للتبرع بالدم والشعر وذلك بالتعاون مع بنك الدم في حيفا ومشفى رمبام ومشفى الجليل الغربي في نهاريا قال: "اننا في الجمعية نقوم كذلك بفعاليات مختلفة لزيادة الوعي عند الناس باهمية التبرع بالأعضاء والتي تشمل تمرير محاضرات حول أهمية هذا الموضوع".
وأضاف نمراوي: "ذلك نشجع الناس على التوقيع على بطاقة ايدي للتبرع بالأعضاء وننظم فعاليات أخذ عينات اللعاب والنخاع الشوكي من أجل هذه الأهداف".
جدير بالذكر ان بشير نمراوي بادر وأسس هذه المجموعة "في أمل" وذلك بعد وفاة والدته رحمها الله منذ ما يزيد عن عامين وذلك بعد معاناة مع مرض السرطان.
وقال نمراوي: "فعالياتنا تتركز الآن في المنطقة الشمالية وبالذات في منطقة الجليلين وهدفنا الأساسي مساعدة مرضى السرطان في الوسط العربي وتحسين الخدمات من أجلهم".
الحاج قاسم محمد عودة ابا محمد من قرية كوكب ابو الهيجاء والذي ثكل ابنه الشاب عبد الهادي قبل شهور بعد معاناة مع مرض السرطان تحدث بكلمات مؤثرة عن ابنه المرحوم وعن معاناة كل عائلة لديها مريض بالسرطان وبحاجة الى تبرعات بالدم لمساعدته، وحث أبا محمد أهالي كوكب وخارجها للتبرع بالدم لأهمية هذا العمل الانساني والديني في الدرجة الأولى.
وفي نهاية هذه الحملة التي بادر اليها في كوكب الشاب فراس فيصل ابو الهيجاء من طاقم العاملين بنجمة داوود الحمراء بالتنسيق مع مجلس كوكب المحلي وجمعية "في أمل" ونجمة داوود الحمراء ورافقها موقع البيادر بلغ مجموع الوجبات التي تبرع بها السكان 110 وجبات وهو عدد قياسي لبلد لا يزيد عدد سكانه على 3700 نسمة.
وفي نهاية هذا اليوم تم تقديم درع تقديرية من قبل جمعية في أمل ونجمة داوود الحمراء لمدير وحدة الشبيبة والثقافة اياد عودة التابعة لقسم المعارف في مجلس كوكب المحلي تقدير لتعاون المجلس المحلي في انجاح هذه الحملة.
والشكر الجزيل للقادة الشباب ومدير وحدة الثقافة والشبيبة اياد عودة لمساعدتهم في ترتيب وتجهيز المركز الثقافي لاستقبال الفعالية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار