شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب!

في يوم النسفة بباقة الغربية 
عودة: حق تقرير المصير لليهود في "أرض إسرائيل" هي صفقة القرن الأمريكية!
 
في باقة الغربية يوم أسمه " يوم النسفة" وهو اليوم الذي دمّر به البريطانيون بيوتًا من القرية عقابًا على مشاركة أهلها في ثورة ١٩٣٦، خاصة المعركة التي بين ثوار من باقة وجنود انجليز، وقد قُتِل بها ضابط وثلاثة جنود انجليز.
وقد قادت نساء باقة حملة ضد الجنود بالحجارة ورماد الحطب (السكن) وبرزت بين النساء جميلة خضير مواسي (أم السعيد).
وبمناسبة هذا اليوم عقد لقاء جماهيري في باقة الغربية بمبادرة لجنة الإرث الحضاري ولجنة الصلح، وقد شارك بها النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة. وقال عودة في كلمته بأن قانون القومية هو جزء من صفقة القرن الامريكية، حيث أن صفقة القرن تدّعي بأن حق تقرير المصير على "أرض اسرائيل" هي لليهود وهذا تمامًا ما هو مكتوب في قانون القومية. وقال عودة بأن التسريب بأن اقتراح القانون كان بتنسيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو كلام منطقي. وأكد عودة أن اليمين الاسرائيلي قد اتخذ قرارا استراتيجيا بالسيطرة على مفاصل الدولة العميقة من محكمة واعلام ومراكز أبحاث وجامعات وقوانين. وأكد عودة بأن الشعوب المناضلة حتى لو تأخّر تقدمها وتحقيق إنجازات إلا أن كلمة لا والاصرار على التصدّي فهو شرف سيؤتي ثماره أن عاجلا أو آجلا.
 
 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار