شو الاخبار
, ,

الاسرة

الرئيسية

,,

الاسرة



هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافّة

هل لاحظت مؤخّراً تعرّض بشرة طفلك للجفاف وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على معالجة هذه المشكلة والحدّ من تأثيراتها السلبيّة على طفلك؟ لا تفوّتي إذاً هذا المقال حيث سنقدم لك بعض الطرق والنصائح الضروريّة التي ستحدّ من جفاف البشرة عند طفلك.

1- حاولي أن تقلّصي المدّة التي تخصّصينها لإستحمام طفلك، فالإستحمام إضافة إلى إزالته للأوساخ يقضي على الزيوت الطبيعيّة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على ترطيبه. كما ننصحك بإستخدام الماء الدافئ والإبتعاد عن الساخن منه الذي يعزّز جفاف البشرة عند إستعماله.

2-بالنسبة إلى الصابون الذي تستخدمينه عند إستحمام طفلك احرصي على أن تكون تركيبته خالية من العطور والمواد الكيماوية ولطيفة على بشرة طفلك. ويستحسن كذلك إستعمال كميّة صغيرة ومعتدلة منها ما يحمي بشرة طفلك من الجفاف الذي قد يسببه لها إستعمال هذه المستحضرات المكثّف.

3- إلتزمي بترطيب بشرة طفلك مستخدمة الكريمات والزيوت المخصص للأطفال بشكل يوميّ وخصوصاً بعد الإستحمام. ومن الضروري تجفيف جسم طفلك جيداً بعد إستحمامه قبل تطبيق المرطّب على بشرته.

4- شجّعي طفلك على شرب كميّة كافية من السوائل والماء يومياً ما يساهم في إبقاء بشرته أكثر جفافاً وليونة، كما يساعد على تعويض نسبة الماء الذي يفتقر لها جسمه وبشرته الجافة.

5- احرصي على حماية طفلك من العوامل الخارجية والطقس الذي يمكن أن يساهم في جفاف بشرته. وننصحك هنا بتزويده بالقفازات واللباس الثقيل الذي يقيه من برودة الطقس، مع ضرورة إبعاده عن أشعّة الشمس الحادة وتطبيق كريم الوقاية من الشمس على بشرته عند خروجه في الطقس المشمس والحارّ.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تمّ تعيين مرام عمران عواودة في منصب مساعدة للناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي..

توصيات الزوار