شو الاخبار
اخبار عالمية : إيطاليا: مقتل العشرات بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوة اخبار محلية : مكتب الناطق في وزارة التّربية: لجنة المعارف البرلمانية تعقد جلسة للإطلاع على إستعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي الجديد اخبار محلية : عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: أفشلنا مرة اخرى مخطط مستوطنة شيبولت ودحرناها بعيدا عن جبل طرعان اخبار محلية : مطلوب مركز/ة للتعليم العالي لبرنامج رواد في عكا اخبار محلية : "نقف معًا" يبارك نجاح المظاهرة ويدعو لتصعيد النضال العربي-اليهودي المشترك اخبار محلية : اعتقال 22 مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات من الناصرة وحيفا وطبعون اخبار محلية : تمديد مدة الإعتراضات على خارطة توسيع كريات آتا لشهرين اضافيين اخبار محلية : النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري اخبار محلية : مصرع رجل (50 عاما) بعد تعرضه للغرق في أحد شواطىء نتانيا اخبار محلية : في مدارس يافة الناصرة: عطلة حافلة بالروبوتيكا والفضاء والعلوم
, ,

الاسرة

الرئيسية

,,

الاسرة



هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافّة

هل لاحظت مؤخّراً تعرّض بشرة طفلك للجفاف وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على معالجة هذه المشكلة والحدّ من تأثيراتها السلبيّة على طفلك؟ لا تفوّتي إذاً هذا المقال حيث سنقدم لك بعض الطرق والنصائح الضروريّة التي ستحدّ من جفاف البشرة عند طفلك.

1- حاولي أن تقلّصي المدّة التي تخصّصينها لإستحمام طفلك، فالإستحمام إضافة إلى إزالته للأوساخ يقضي على الزيوت الطبيعيّة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على ترطيبه. كما ننصحك بإستخدام الماء الدافئ والإبتعاد عن الساخن منه الذي يعزّز جفاف البشرة عند إستعماله.

2-بالنسبة إلى الصابون الذي تستخدمينه عند إستحمام طفلك احرصي على أن تكون تركيبته خالية من العطور والمواد الكيماوية ولطيفة على بشرة طفلك. ويستحسن كذلك إستعمال كميّة صغيرة ومعتدلة منها ما يحمي بشرة طفلك من الجفاف الذي قد يسببه لها إستعمال هذه المستحضرات المكثّف.

3- إلتزمي بترطيب بشرة طفلك مستخدمة الكريمات والزيوت المخصص للأطفال بشكل يوميّ وخصوصاً بعد الإستحمام. ومن الضروري تجفيف جسم طفلك جيداً بعد إستحمامه قبل تطبيق المرطّب على بشرته.

4- شجّعي طفلك على شرب كميّة كافية من السوائل والماء يومياً ما يساهم في إبقاء بشرته أكثر جفافاً وليونة، كما يساعد على تعويض نسبة الماء الذي يفتقر لها جسمه وبشرته الجافة.

5- احرصي على حماية طفلك من العوامل الخارجية والطقس الذي يمكن أن يساهم في جفاف بشرته. وننصحك هنا بتزويده بالقفازات واللباس الثقيل الذي يقيه من برودة الطقس، مع ضرورة إبعاده عن أشعّة الشمس الحادة وتطبيق كريم الوقاية من الشمس على بشرته عند خروجه في الطقس المشمس والحارّ.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

ملفات التجسس الخاصة بالهاجاناة من عام 1941.

تحقيقات خاصة

هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

إضاءات

شارك حراك "نقف معًا" بطواقمه وناشطيه من كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بالمظاهرة الكبرى بتل أبيب ضدّ قانون القوميّة....

توصيات الزوار