شو الاخبار


مقشرات طبيعية لبشرتك .. لا تستغني عنها أبدا

معظم المنتجات التجارية التي تعمل على تقشير البشرة، تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية القاسية والمكونات الأخرى غير معروفة المصدر، التي قد تسبِّب الاحمرار والتهيج لبشرتك،

في حين أن عملية صنع مقشر للبشرة في المنزل أمر في غاية السهولة والبساطة والمتعة، ويمنح بشرتك كثيراً من الفائدة، ويجعلها أكثر شباباً ونضارة في أيام الشتاء الباردة، فما هي المقشرات الصديقة للبشرة، وكيف يمكن صنعها؟

صودا الخبز:
من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة، وتخليصها من الأوساخ والزيوت المتراكمة عليها بشكل آمن. أضيفي صودا الخبز إلى الغسول الخاص بك لتحصلي على مقشر رائع، قومي بفرك بشرتك به أسبوعياً، أو مرتين في الأسبوع في فصل الشتاء، واتركيه عليها دقائق معدودة، ثم قومي بفرك بشرتك بلطف، وغسلها جيداً لتنعمي ببشرة حيوية ونضرة. يمكنك مضاعفة الكمية لتقشير جسمك بالكامل.

السكر:

من أفضل المواد التي تعمل على تقشير البشرة، لذا يعد من أكثر المكونات التي تدخل في صنع المقشرات التجارية. للاستفادة من السكر في تقشير البشرة، قومي بمزج ملعقة منه مع نصف ملعقة من العسل، وقطرات من عصير الليمون، ثم فرك بشرتك بالمزيج جيداً بحركات دائرية من 5 - 10 دقائق، فالتدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز إنتاج الكولاجين، بالتالي زيادة نضارة بشرتك والحفاظ على شبابها.

القهوة:

غنية بحمض الكافيك الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنها منشط طبيعي لها. امزجي ملعقة من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون، أو الماء، "الأفضل زيت الزيتون" لترطيب بشرتك مع التقشير، ثم قومي بفرك بشرتك بالمزيج جيداً مع التدليك، بعدها اغسليها بالماء الفاتر وستحظين ببشرة رائعة وشابة في الحال.

دقيق الشوفان:
هو من المواد الطبيعية الفاعلة في امتصاص الأوساخ المتراكمة على البشرة، كما أنه يساعد في تغذية البشرة وترطيبها، والتقليل من احمرارها. امزجي ملعقة من الشوفان مع ربع ملعقة من الملح، وقليل من الماء لتحصلي على عجينة، قومي بفرك بشرتك بها بحركات دائرية، واتركيها من 5 - 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أثارني الخبر المحزن قبل يومين الذي تلقته مدينة أم الفحم بمصرع إبنها شهيد لقمة العيش نعمان خليل عباس دعدوش..

توصيات الزوار