شو الاخبار
اخبار عالمية : إيطاليا: مقتل العشرات بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوة اخبار محلية : مكتب الناطق في وزارة التّربية: لجنة المعارف البرلمانية تعقد جلسة للإطلاع على إستعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي الجديد اخبار محلية : عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: أفشلنا مرة اخرى مخطط مستوطنة شيبولت ودحرناها بعيدا عن جبل طرعان اخبار محلية : مطلوب مركز/ة للتعليم العالي لبرنامج رواد في عكا اخبار محلية : "نقف معًا" يبارك نجاح المظاهرة ويدعو لتصعيد النضال العربي-اليهودي المشترك اخبار محلية : اعتقال 22 مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات من الناصرة وحيفا وطبعون اخبار محلية : تمديد مدة الإعتراضات على خارطة توسيع كريات آتا لشهرين اضافيين اخبار محلية : النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري اخبار محلية : مصرع رجل (50 عاما) بعد تعرضه للغرق في أحد شواطىء نتانيا اخبار محلية : في مدارس يافة الناصرة: عطلة حافلة بالروبوتيكا والفضاء والعلوم
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



تقنية ذكية تكشف استخدام السائقين للهواتف.. وتفضحهم

تجري مدينة بريطانية، اختبارا لتقنية تتيح رصد السائقين الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة، وتسعى المبادرة إلى تنبيه المتهورين، لكن النظام الذكي لن يحرر مخالفات مالية.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن النظام الذكي الذي يصل سعره إلى ثمانية آلاف دولار يستطيع رصد السيارات التي تشهد استخداما للأجهزة الذكية.

حيث يمكن للنظام رصد الإشارات الرقمية التي تصدر من داخل السيارة، سواء كانت خاصة بالمكالمات أو الرسائل النصية أو التصفح عبر الإنترنت.

وبناء عليه يظهر الجهاز رمزًا كبيرا ومضيئا للهاتف المحمول، لتذكير السائقين بعدم لمس هواتفهم أثناء القيادة.

تقنية ذكية تكشف استخدام السائقين للهواتف.. و

لكن المشكلة المطروحة في النظام الذي يجري اختباره في مدينة نرويش، غربي بريطانيا، يكمن في عجزه عن التمييز بين السائق ومن يجلسون بجانبه وهم ركاب ليسوا في حاجة إلى ترك أجهزتهم، بالنظر إلى عدم مسؤوليتهم في عملية القيادة.

وتبعا لذلك، فإن نظام التنبيه الذي طورته شركة "ويست كوتيك" سيصدر الكثير من تنبيهات "فلاش" صوب السيارات دون أن تكون ثمة حاجة إلى ذلك، لكن التقنية قد تقدم إحصاءات تقريبية حول نسبة مستخدمي الهواتف على الطرق.

وتصل غرامة استخدام الهاتف أثناء القيادة في بريطانيا إلى 200 جنيه إسترليني في الوقت الحالي، وشددت دول عدة في العالم غرامة المخالفة بعدما أضحت الأجهزة الذكية تتسبب في حوادث سير مروعة جراء انشغال السائقين.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

ملفات التجسس الخاصة بالهاجاناة من عام 1941.

تحقيقات خاصة

هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

إضاءات

شارك حراك "نقف معًا" بطواقمه وناشطيه من كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بالمظاهرة الكبرى بتل أبيب ضدّ قانون القوميّة....

توصيات الزوار