شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



النائب ابو عرار يستجوب وزير الصحة حول تعليمات وزارته بعدم بيع دواء لوجود خلل في المواد الخام التي يحتويها

قدم النائب طلب ابو عرار استجوابا مستعجلا، لنائب وزير الصحي يعكوف ليتسمان، حول سحب احد انواع الادوية باسم ( Valsartan Dexcel ) (فالسرتان ديكسل) من السوق بأمر من وزارة الصحة والشركة المصنعة للأشتباه بوجود خلل في المواد الخام المستعملة في تصنيعه.

علما ان تساؤلات عدة وجهت بعد هذا الاعلان، ولم تكن اجابة واضحة من قبل الشركة المصنعة الاسرائيلية "ديكسل"، ووزارة الصحة، واحدى التساؤلات هي: هل فضلت وزارة الصحة عدم الافصاخ عن وجود مادة مسرطنة مشتبه بها في الدواء المذكور؟
(فالسرتان ديكسل) Valsartan Dexcel هو دواء مشهور لعلاج فشل القلب وارتفاع ضغط الدم، حيث يستخدمه حوالي 50 ألف مواطن. وقد تلقى بعض أعضاء صناديق المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء رسائل شخصية للوصول إلى الطبيب لاستبدال الدواء.
وفي إعلان مشترك من قبل وزارة الصحة وشركة الدواء الإسرائيلية ، "ديكسل"، تم تفسير سحب الدواء من السوق بشيء من الغموض، حيث جاء في الاعلان ان السبب هو خلل في المادة الخام التي يصنع منها الدواء.
الا ان معلومات كشف عنها في الموقع الإلكتروني للوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) ان هذا الدواء يشتبه بانه يحتوي على مادة مسرطنة.
وتضمن الاستجواب الذي تقدم به النائب طلب ابو عرار، اسئلة عن عدد المرضى الذين تناولوا هذا الدواء، وماذا ستعمل الوزارة مع من تلقوا هذا الدواء، وهل توجد عقارات مضادة لإبطال مفعول هذا الدواء؟

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار