شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



المعالجة النفسية عبير عبد الحليم تشارك في مدينة مدريد في مؤتمر العلاج والتاهيل النفسي في ظل تعدد الثقافات

أٌفتتح يوم الأربعاء الموافق 18/7/4، مؤتمر الجمعية العالمية للصحة النفسية والتأهيل النفسي المجتمعي في مدينة مدريد الإسبانية، حيث استمرت فعاليات المؤتمر لغاية يوم السبت 18/7/7. حيث شارك في المؤتمر مندوبين من 40 دولة من العالم وتمحورت أعمال المؤتمر حول العلاج والتأهيل النفسي في ظل تعدد الثقافات، وقد كان هنالك العديد من المحاضرات وورشات العمل من قبل خبراء ومحاضرين عالميين في المجال.

وشاركت في محاضرة مركزية المعالجة النفسية عبير عبد الحليم من قرية منشية زبدة،  وهذه هي المرة الاولى التي  تشارك بها اخصائية من عرب الداخل.

تمركزت محاضرة  السيدة عبير عبد الحليم حول مراعاة الخصوصية الثقافية في التأهيل النفسي في المجتمعات العربية. وفي حديث مع المعالجة النفسية عبد الحليم: " المجتمع العربي في الداخل يحتوي على قدرات وخبراء في عدة مجالات وخصوصا في مجال العلاج النفسي، ونحن باستطاعتنا ان نثري ونضيف لأي مؤتمر نشارك به لأنه باعتقادي مجال الصحة النفسية في العالم يجهل الكثير عن طرق التعامل مع المجتمعات الشرقية".  

وأضافت عبد الحليم بأن ما نلاحظه اليوم من تخبط الدول الاوروبية في التعامل واستيعاب اللاجئين الذين يعانون من ازمات نفسية حادة هو نتيجة عدم الادراك للخصوصية الثقافية للمجتمعات العربية.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار