شو الاخبار


8 حيل تُظهرك أصغر سنًا

تتمنين دائمًا العودة بالزمن للوراء والرجوع إلى 10 سنوات، حيث تبدين أصغر سنًّا بوجه مُشرق وخالٍ من التجاعيد ولا تبدو عليه علامات الإرهاق، ولكن قد تجدين أنه من الصعوبة تحقيق ذلك. لا تُحبطي فقط اتبعي هذه الحيل مع وستندهشين من مظهرك عند النظر للمرآة.

1. اعتني ببشرتك:
احمي بشرتك دائمًا باستخدام واقي الشمس، حيث إنه يعمل على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. ابدئي باستخدام الكريم المناسب لبشرتك لتؤخري ظهور التجاعيد بالوجه، ولا تهملي استخدام الماسكات الخاصة بانتظام، لترطيب بشرتك وتخليصها من الجفاف. ولا تنسي تقشير بشرتك من وقت لآخر، حتي تحصلي دائمًا على بشرة لامعة وإطلالة متألقة.



2. تناولي أطعمة صحية:
إن تناول الأطعمة الصحية تساعدك على الحفاظ على جسم رشيق دائمًا، وبالتالي تظل طلتك أصغر سنًّا. قللي من تناول الأطعمة المليئة بالسكر والدهون، واستبدليها بالفواكه والخضروات الطازجة، وستلاحظين التحسن في كل أجزاء جسمك من البشرة للشعر حتى أظافرك وجلدك. فالصحة الجيدة ستمكنك من فعل العديد من المهام فى آن واحد، وستجعلك خفيفة الحركة، لأنك ستنقصين من وزنك بعض الكيلوجرامات، وبالتالي سيمكنك ارتداء الملابس التي تُفضلينها دون خجل أو قلق من شكلها عليكِ.

3. اختاري تسريحة مختلفة:
إن التغيير في شكل الشعر يعطيك دائمًا طلة مختلفة، لذلك ابتعدي عن الروتين في التسريحات الخاصة بشعرك، وتابعي النجمات وعارضات الأزياء للتعرف على أحدث تسريحات الشعر واختاري منها المناسب لشكل وجه. يمكنك أيضًا التغيير في لون شعرك بمتابعة أحدث صبغات الشعر للعام، أو قصه على موضة العام. فتغيير لون الشعر مع شكل التسريحة أو القصة الجديدة، سيجعل شكلك يبدو أصغر سنًّا بالتأكيد، واحرصي أيضًا على ماسكات الشعر، لزيادة حيويته وتجنب التقصف.

4. اعتني بأسنانك:
الأسنان من أكثر الأشياء المُلفتة في شكل المرأة، لذلك يجب عليكِ الاهتمام بها جيدًا لتبدي أصغر سنًّا وأكثر جاذبية. اجعلي لكِ روتينًا يوميًّا للعناية بأسنانك كغسلها جيدًا بفرشاة الأسنان واستخدام غسول للفم، للحصول على رائحة مُنعشة دائمًا. وإذا كُنتِ تُعانين من مشكلة في أسنانك فيجب عليكِ التوجه فورًا لطبيب الأسنان لحلها، كمشاكل اصفرار الأسنان وتسوسها أو تزعزعها من مكانها. فكل ذلك سيجعلك بالتأكيد أفضل في الصحة والمظهر.

5. تناولي الماء بكثرة:
قد تعتقدين أن شرب الماء ليس بالشيء الفعال والمؤثر في صحة جسمك، لكن العكس صحيح فإن شرب الماء يعمل على ترطيب الجلد والتخلص من المواد السامة من جسمك، حيث إن المواد السامة الموجودة بالجسم تجعلك تشعرين بالإرهاق دائمًا، لذلك احرصي على شرب لتر ونصف من الماء يوميًّا لتبدي أصغر سنًّا.

6. مارسي الألعاب الرياضية:
فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية دائمًا والحفاظ على جسمك رشيقًا وصحيًّا، وإذا كنتِ لا تجدين الوقت الكافي للذهاب لصالة الجيم، فقط قومي بتحميل تطبيقات على هاتفك الخاص والتي ستساعدك وتشجعك على ممارسة الرياضة.

7. اختاري ملابسك بذكاء:
ليس من الضروري أن تكوني خبيرة بالموضة والأزياء لكي تبدي أصغر سنًّا، كل ما عليكِ فعله هو متابعة الموضة الرائجة لهذا العام، فالجينز على سبيل المثال سيجعلك دائمًا أصغر سنًّا، وكذلك ارتداء البنطلونات الجينز والسترات المصنوعة من أقمشة قابلة للتمدد. ويُفضل شراء المقاس المناسب لطبيعة جسمك وشكله، ولا تفوتي تنسيق الاكسسوارات والأحذية التي تناسب ملابسك، ولكن لا تُبالغي في ارتداء الكثير منها، فكلما كانت بسيطة كلما أعطتكِ شكلًا أفضل.

8. ضعي مكياجًا بسيطًا:
المكياج من أكثر الحيل الفعالة التي يمكنك استخدامها لجعلك أصغر سنًّا، تعرفي على المناسب منها لملامح وجهك واختيار الألوان المناسبة الهادئة والبسيطة. قد تجدينها مهمة صعبة لكنها الأسهل على الإطلاق، تابعي المدونات الشهيرة والبلوجرز المشهورين لمعرفة أحدث صيحات المكياج لهذا العام واختاري الأنسب لكِ. ويمكنك عمل كونتور لوجهك فهو يساعد دائمًا على تصغير ملامح الوجه، ولا تنسي اختيار الماركات الآمنة لبشرتك من المكياج لحمايتها من التجاعيد.

وأخيرًا اهتمي بالإبقاء على شباب روحك جيدًا فلا يهم كم سنك ما دُمتِ تشعرين بأنكِ أصغر سنًّا، داومي على لقاء أصدقائك والخروج للأماكن المُفضلة لقلبك حتى تشعري بالبهجة والسعادة دائمًا.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار