شو الاخبار
اخبار محلية : البرلمان الاوروبي: الاتحاد الاوروبي يملك الوسائل للضغط على القيادة الاسرائيلية اخبار محلية : بلدية سخنين: هدم بيت المواطن حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري اخبار محلية : الجبهات المحلية دير الأسد والبعنة ومجد الكروم تتظاهر ضد قانون القومية العنصري اخبار محلية : كوكب العطاء والخير:110 وجبات من الدم في حملة التبرع بالدم في زمن قياسي استمر لساعات معدودة اخبار محلية : سخنين: 6 اصابات بالمطاط وقنابل الغاز اثر مواجهات بين السكان والشرطة الإسرائيلية اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور مصطفى: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



أور يروك: 40 عربيا لقوا مصارعهم بحوادث الطرق منذ مطلع 2018

لقي 40 مواطنا عربيا مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام الجاري 2018، حسب معطيات نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا على معطيات سلطة الأمان على الطرق في البلاد.

وبلغ عدد ضحايا حوادث الطرق في البلاد منذ 1.1.2018 ولغاية اليوم 150 ضحية.

وبحسب المعطيات فقد تورط 80 سائقا من المجتمع العربي في حوادث طرق قاتلة، بما في ذلك مقتل شخص واحد على الأقل، بينهم 27 سائقا حتى سن 24 عاما، 6 منهم كانوا متورطين في حوادث طرق خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

مقتل 13 شابا (من الفئة العمرية 24-15) من المجتمع العربي في حوادث الطرق منذ مطلع العام.

ويُستدل من المعطيات كذلك أن عربيا واحدا من كبار السن، من الفئة العمرية 65+ عاما، لقي مصرعه في حادث طرق منذ بداية العام، ولقي 9 مشاة من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام، 2 منهم في الأسابيع الثلاثة الماضية.

كما لقي 17 سائقا من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام، 6 منهم من السائقين الشباب، حتى جيل 24 عاما.

وأشارت الإحصائيات إلى تورط 80 سائقا من المجتمع العربي بحوادث طرق قاتلة، بينهم 27 سائقا شابا حتى جيل 24 عاما. ولقي 8 من مستقلي الدراجات النارية من المجتمع العربي مصارعهم منذ مطلع العام الجاري، 2 منهم في الأسابيع الثلاثة الماضية.

ويبدو واضحا أن الحكومة، بأذرعها المختلفة، مستمرة في إهمال قضايا المواطنين العرب، ولا تلتفت لتوفير الحلول في المصيرية منها، وضمان السلامة والأمان على الطرق والعمل من أجل الحد من عدد الضحايا في حوادث الطرق في المجتمع العربي بالبلاد.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار