شو الاخبار
, ,

كتاكيت

الرئيسية

,,

كتاكيت



عزيزتي الام: لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء

إن كنت أما حديثة العهد أو لديك أطفال سابقا، فهنالك بعض الأخطاء التي تكررها الأمهات بدون التفكير بمدى سلامتها. هذه الأخطاء بعضها يكون متوارثا والبعض الآخر اجتهادا، ولكن اجمع الأطباء وكثير من الدراسات على ضرورة الابتعاد عنها لسلامة المولود وحمايته من الحوادث. 
 
1. بودرة الأطفال: بالتأكيد رائحتها جذابة وتعطي للمولود خصوصية، لكن أجمعت الدراسات إن استخدامها قد يؤدي إلى مشاكل في التنفس لدى المولود وأضرار بالرئة. إن أردت استخدامها فرشي قليلا على يديك أولا ثم امسحي خارج حفاظ الطفل بها. تجنبي وضعها مباشرة على بشرة الطفل واحرصي أن تبعديها عن وجهه كي لا يستنشقها. 
 
2. نوم المولود على بطنه: من الأوضاع التي قد تؤدي إلى موت المهد لا قدر الله. فالمولود حديثا ليست له القدرة على تغيير وضعه وتحريك رأسه إن شعر بالاختناق. ونومه على بطنه قد يؤدي إلى اختناقه. 
 
3. الانتظار إلى أن يبكي المولود لإرضاعه: بكاء المولود في حالات الجوع هو آخر المراحل التي يمر بها. في البداية يقدم لك بعض الإشارات كتحريك يديه وشفتيه ويبدأ بتدوير رأسه على الجانبين. لا تنتظري إلى أن يبدا بالصراخ فالرضاعة بعد البكاء ستتعبه وقد لا يرضع بالشكل الكافي أو يعاني من تلبكات في معدته. 
 
4. زيادة تدفئة المولود: كثرة الألبسة ولف المولود تسبب له إزعاجا وعدم راحة، وكذلك تزيد من خفقان قلبه. كثير من الأمهات يظننن بان المولود يشعر بالبرد عندما يلمسن يده ويد المولود ليست العلامة الصحيحة لقياس درجة حرارته. لمعرفة حرارة المولود المسي بطنه والجزء الخلفي من رقبته.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار