شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عشرات آلاف المسلمين يحيون ليلة القدر في الحرم القدسي الشريف

شارك الليلة الماضية عشرات آلاف المسلمين في صلوات "ليلة القدر" في المسجد الأقصى المبارك، ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، فأدوا صلاة العشاء والتراويح وقيام الليل أحياءً لهذه الليلة العظيمة التي هي "خير من ألف شهر".

وزحف المصلون الى ارجاء الحرم القدسي الشريف منذ ساعات ظهيرة الأمس حتى بلغت ذروة التوافد الى رحاب الاقصى عند صلاة المغرب والعشاء، فامتلأت مساجد الحرم القدسي وأروقته والمنطقة المشجرة ومداخله وأبوابه بالمصلين من مدينة القدس والضفة الغربية والمواطنين العرب الفلسطينيين من إسرائيل باستثناء أهالي قطاع غزة الذين لم يتمكنوا من الوصول اليه، فيما يعتكف الآلاف من المسلمين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية في الأقصى منذ حوالي أسبوع.

وتناول آلاف الصائمين طعام الإفطار في ساحات الحرم القدسي، وأدوا صلاة المغرب ثم صلاة العشاء ثم التراويح التي تناوب عليها أئمة المسجد الأقصى، واختتم الشيخ يوسف أبو سنينة امام وخطيب المسجد صلاة التراويح بصلاة الوتر، حيث توجه بالدعاء الى الله بأن يغفر ذنوبنا وأن يرحمنا ويعفو عنا، كما دعا الله أن يفك من أزمة أهل غزة وأن يوحد كلمة المسلمين.

 

350 ألف مصلٍ

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية أعداد المصلين الذين أدوا صلاتي العشاء والتراويح بنحو 350 ألف مصلٍّ.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن المسلمين أدوا صلاتي العشاء والتراويح ثم قيام الليل وأحيوا هذه الليلة العظيمة في الأقصى، وقد عملت طواقم دائرة الأوقاف الإسلامية والفرق الطبية والكشافة الفلسطينية والمتطوعين وفرق النظام على توفير ما يلزم لراحة الصائم الوافد الى الأقصى، وانتشرت الفرق في المساجد والساحات وعملت على فصل أماكن الرجال عن النساء، كما سهلت دخول وخروج المصلين الى المسجد وتنقلهم داخله.

وكانت سلطات الامن الإسرائيلية قد اتاحت الوصول الى المسجد الأقصى لكافة الفلسطينيين باستثناء اهال ي غزة على ألاّ تقل اعمار الرجال الوافدين الى الأقصى عن الأربعين عاما.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار