شو الاخبار
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



البنود الاربعة للبيان المشترك الذي وقعه ترامب وكيم في سنغافورة

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يغادر مأدبة الغداء مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة اليوم الثلاثاء: "نحن في طريقنا للتوقيع" دون تقديم تفاصيل حول ما يعنيه.

وبعد ذلك بوقت قصير، جلس الاثنان خلف طاولة ووقعا وثيقة تبين أنها بيان مشترك للنوايا. وهذا ما تضمنته الوثيقة:

1. "تتعهد الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بإقامة علاقات جديدة بين كوريا الشمالية وأمريكا وفقا لرغبة شعبي البلدين في السلام والازدهار".

2 - "توحد الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية جهودهما لإقامة نظام سلام دائم ومستقر في شبه الجزيرة الكورية".

3 - "تتعهد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بالعمل على الإخلاء الكامل لشبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية – ذلك تأكيدا لإعلان بان مون جوم الصادر في 27 أبريل 2018".

٤ - "تتعهد كل من الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بإعادة رفات أسرى الحرب/المفقودين، بما في ذلك إعادة أولئك الذين تم تحديد هويتهم فورا".

"وتبادل الرئيس ترامب والرئيس كيم جونغ أون وجهات النظر الشاملة والدقيقة والصادقة بشأن القضايا المتعلقة بإقامة علاقات جديدة بين كوريا الشمالية وأمريكا وتأسيس نظام سلمي دائم وقوي في شبه الجزيرة الكورية".

"يتعهد الرئيس ترامب بتقديم ضمانات أمنية لجمهورية كوريا الشعبية، ويؤكد الرئيس كيم جونغ أون مجددا التزامه الراسخ الذي لا يلين من أجل نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية".

"يتعهد الرئيس ترامب والرئيس كيم جونغ أون بالتنفيذ الكامل والسريع لبنود هذا البيان المشترك بعد الاعتراف بأن القمة بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية، الأولى في التاريخ، كانت حدثًا تاريخيًا هامًا وبعد التغلب على عقود من التوتر والعداء بين البلدين لصالح فتح مستقبل جديد".

"تتعهد الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية بمواصلة المفاوضات في أقرب وقت ممكن من جانب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وشخصية كورية شمالية رفيعة المستوى لتنفيذ نتائج القمة الأمريكية - الكورية الشمالية".

"يتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالتعاون على تطوير العلاقات الكورية الشمالية الأمريكية الجديدة وتعزيز السلام والازدهار والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار