شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



قلي ماذا تسمع موسيقى اقل لك من انت

وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة كامبريدج أن ذوقك الموسيقي يمكن أن يكشف عن المفاتيح الرئيسية لشخصيتك.وكشفت الدراسة أنه يمكن التنبؤ بنوع شخصيتك بدقة من خلال أذواقك الموسيقية، والعكس صحيح.

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، أجرى الباحثون استطلاعا عبر الإنترنت شمل أكثر من 20 ألف شخص، وتم تقديم 25 قطعة موسيقية للمشاركين، صنفت من قبل مختصين موسيقيين.

ونظر الباحثون في الصفات المشتركة بين الأشخاص الذين لديهم أذواق موسيقية مختلفة، وتشير النتائج إلى أن الذين يحبون الموسيقى التي تعتمد على الآلات الأصلية "acoustic music" لا على الآلات الإلكترونية الحديثة، هم أكثر ميلا إلى أن يكونوا ثرثارين ويتمتعون بحيوية كبيرة، في حيث يميل عشاق الأوبرا إلى أن يكونوا أكثر إبداعا.

وكشفت النتائج أن الذين يتمتعون بدرجة عالية من الانفتاح، يحبون الموسيقى المتطورة باعتبارهم يحبون تعلم أشياء جديدة، كما أظهر المنفتحون، تفضيلهم للموسيقى "المتواضعة" التي تصنف على أنها غير معقدة.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة "Psychological Science"، قال الباحثون: "تؤكد هذه النتائج أن الموسيقى، وهي أحد أشكال التعبير عن الذات في كل مكان عبر الثقافات البشرية، تنقل معلومات مفيدة عن الخصائص النفسية الأساسية للأفراد".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار