شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

صحة

الرئيسية

,,

صحة



خطة بريطانية لإنقاذ حياة الآلاف عبر الذكاء الصناعي

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن إنقاذ أكثر من 20 ألف شخص كل عام سيصبح ممكنا بعد استخدام الذكاء الصناعي لتشخيص مرضى السرطان قبل أن تتطور أعراضهم.

وفي حديثها في ماكلسفيلد، ستقول رئيسة الوزراء: "التشخيص المتأخر للأمراض التي يمكن علاجها هي واحدة من أكبر أسباب الوفيات التي يمكن تجنبها".

خطة بريطانية لإنقاذ حياة الآلاف عبر الذكاء الصناعي

وبهذا الإعلان ستدفع رئيسة الوزراء هيئة الخدمات الصحية الوطنية لاستخدام الذكاء الصناعي وغيره من "التكنولوجيا الذكية" لتحسين تشخيص سرطان البروستاتا والمبيض والرئتين أو سرطان الأمعاء.

ومن المقرر تتبع المعلومات الوراثية للأشخاص المسجلين في الخدمات الصحية الوطنية، والسجلات الطبية، وتتبع عاداتهم مثل التدخين لتحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

وسوف تمكن هذه الخطط الأطباء من إحالة المرضى المعرضين لخطر الإصابة بالأورام حتى قبل ظهور أعراض السرطان عليهم، مما يؤدي إلى انخفاض عدد الوفيات بالسرطان بمقدار 22 ألف بحلول عام 2033.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار