شو الاخبار
, ,

صحة

الرئيسية

,,

صحة



طاقم كلاليت في الرامة يجري حملة فحوصات لعيون مرضى السكري من أجل انقاذ بصرهم

يمكن أن تتطور لدى مرضى السكري مضاعفات قد تؤثر على الرؤية، وقد تصل حتى الاصابة بالعمى، ولذلك فهناك أهمية كبيرة لمتابعة حثيثة من قبل طبيب عيون. ولكن الكثير منهم لا يقومون بإجراء الفحوصات الدورية على الرغم من توصيات الطاقم المعالج، بسبب الصعوبة في الوصول حتى العيادة الاستشارية، او عدم الالتفات للأهمية الكبيرة لهذا الفحص. وجدت كلاليت أنه حين يكون طبيب العيون في العيادة الرئيسية التي يألفونها، فإنهم يستجيبون بشكل أفضل ويحضرون لإجراء الفحص، ولذلك بدأت كلاليت بتشغيل دورية عيون يرافقها أخصائي عيون مع معدات متنقلة ويقوم بإجراء الفحوصات في العيادة الأولية.

 

وصلت الدورية هذه المرة إلى عيادة الرامة، حيث قام الدكتور اسامة خلايلة – أخصائي العيون في المركز الصحي التابع لكلاليت في سخنين، بإجراء فحص عيون لـ 28 من مرضى السكري الذين لم يجروا فحص العيون منذ وقت طويل.

طاقم التمريض في العيادة: طاقم التمريض سمية كيوان ودعاء فارس (فراج) استغل فرصة اللقاء مع المتعالجين من أجل اجراء فحوصات مكملة، مثل فحص أخمص القدم، وهو فحص مهم لدى مرضى السكري، وفحص ضغط الدم، والوزن والطول وما شابه، وقدم لهم الإرشاد في موضوع العلاج الدوائي، والتغذية السليمة وأهمية النشاط الجسماني، خصوصاً لدى هذه الفئة من المرضى.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار