شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

صحة

الرئيسية

,,

صحة



نستله تخضع للضغوط.. بالملح والسكر

قالت شركة نستله السويسرية إنها ستخفض بشكل أكبر كميات السكر والملح والدهون المشبعة في منتجاتها، فيما تسعى لتحسين صورة الأطعمة المعلبة في أعين المستهلكين المهتمين بصحتهم.

وتتعرض "نستله" ومنافسوها لضغوط نتيجة تحول المستهلكين إلى أطعمة صحية بشكل أكبر، وابتعادهم عن المنتجات المصنعة مثل المعكرونة سريعة التحضير والبيتزا المجمدة.

وتستجيب الشركة التي تنتج أصابع شوكولاته "كيت كات" والأنواع المختلفة من حساء ماجي، للضغوط بتقديم منتجات صحية بشكل أكبر كما تتجه نحو فئات أخرى ذات نمو أعلى مثل القهوة ومنتجات رعاية الحيوانات الأليفة والمياه المعدنية وأطعمة الرضع.

"نستله" تخضع للضغوط.. بالملح والسكر

وقالت الشركة إنها تريد خفض كمية السكر بواقع خمسة في المئة أخرى، تضاف إلى تخفيض بواقع أكثر من 34 في المئة نفذته الشركة منذ عام 2000. كما تريد خفض كمية الملح بواقع عشرة في المئة أخرى إلى جانب أكثر من 20 في المئة خفضتها منذ عام 2005.

كما أكدت التزامها الذي قطعته عام 2014 بخفض الدهون المشبعة، بواقع عشرة في المئة في كل المنتجات، التي تدخل فيها حتى تلبي معايير منظمة الصحة العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي مارك شنايدر للصحفيين خلال إفادة صحفية في فيفيه المطلة على بحيرة جنيف، حيث يوجد مقر الشركة "التوجه نحو تناول أطعمة صحية بشكل أكبر منتشر على مستوى العالم".

وأضاف "نضخ الكثير من الموارد من أجل ذلك".

وأنفقت نستله 1.72 مليار فرنك سويسري (1.71 مليار دولار) على الأبحاث والتطوير العام الماضي.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار