شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



ابو صلاح مقطوع الارجل ترجل عن كرسيه المتحرك واستشهد

قبل أن يتجاوز ربيعه العشرين، صب الاحتلال الجحيم على بيته فبترت قدماه على الفور ورقّ له من حوله حينها لكونه تحوّل إلى مقعد في وقت مبكر من عمره. 

كان ذلك في عام 2008 عندما سكب الإسرائيليون الرصاص على بيوت المدنيين في قطاع غزة، حيث استشهد كثيرون وجرح آخرون ودمرت أحياء بكاملها.

لكن الإعاقة لم تقتل حب فادي أبو صلاح للحياة والتفاعل في المجتمع، ولم تردعه أيضا عن طلب الشهادة في مواسم النضال تزوج أبو صلاح وأنجب وحجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب الناس، وكثيرا ما شوهد يدفع كرسيه المتحرك بحماس ويتقدم مسيرات الاحتجاج ضد الاحتلال.

وفي الرابع عشر من مايو/أيار الجاري، استقبل جسده النحيل قذيفة إسرائيلية أخرى فارتقى شهيدا إلى جانب أزيد من أربعين آخرين سقطوا برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى في غفلة من العرب والعالم، تحتفل اسرائيل بمرور سبعين عاما على قيامها فوق أرض فلسطينية مغتصبة، وتنتشي فرحا بنقل امريكا سفارتها من تل أبيب إلىالقدس المحتلة.

الفلسطينيون قدموا أزيد من أربعين شهيدا في يوم واحد (رويترز)
الموت والحياة

وبينما يبتهج اليهود وأحباؤهم باحتلال القدس، يأبى الفلسطينيون إلا أن يخاطبوا العالم: على هذه الأرض ما يستحق الحياة وعليها أيضا من يتحدى الموت.
 
مؤخرا، أعطى وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان تعليمات صريحة لجنوده بإطلاق الرصاص على كل من يقترب من السياج المحاذي لقطاع غزة لكن ذلك لم يرهب فادي أبو صلاح، فقد شق طريقه وسط الجماهير واستقبل الموت في مظاهرة سلمية أصرت إسرائيل على أن تحولها إلى مأتم، فيما يريد لها الفلسطينيون أن تظل عرسا حتى لو تتالت مواكب الشهداء.
 
وقد نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن حمزة أبو صلاح قوله إن شقيقه فادي متزوج وأب لخمسة أطفال أكبرهم في السابعة من عمره، وأنه كان يشارك بشكل فاعل فيمسيرات العودة على حدود خانيونس جنوب قطاع غزة
 
ومنذ انطلقت في مارس/آذار الماضي، شهدت مسيرات العودة سقوط حوالي 100 شهيد، في حين ظلت الإدانات الدولية خجولة جدا، نظرا لانحياز أميركا المطلق لصالح إسرائيل.
 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




الشيخ سمير عاصي يستقيل من منصبه اماما لمسجد الجزار "لاسباب صحية وشخصية"

من سيكون امام مسجد الجزار؟

اخبار محلية

الشيخ سمير عاصي يستقيل من منصبه اماما لمسجد الجزار...

إضاءات

وأوضح المركز أن عملية استهداف قاربي "حرية وعودة" اللذان كانا يستعدان للسفر من ميناء غزة..

توصيات الزوار