شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



جديدة المكر: اتهام صالح صويطي بالخابر مع عميل اجنبي

قدّمت النيابة العامّة - لواء حيفا لائحة إتهام للمحكمة المركزية، اليوم الاثنين، ضد الشاب صالح عدنان سويطي (23 عامًا) من الجديدة المكر ، وتنسب له تهم: التواصل مع عميل أجنبي، شراء سلاح، حيازة سلاح، حمل ونقل واجراء صفقة سلاح، بحسب ما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة. وقد أرفقت النيابة العامة مع لائحة الإتهام طلبًا بتمديد إعتقال المتهم إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

ويستدل من لائحة الإتهام أنّه "خلال عام 2014 وعلى خلفية دراسة المتهم للشريعة، تعرف المتهم على أشرف حسن من كفرياسيف والذي قضى في السجن عقوبة 9 اعوام ونصف بعد أن أدين بمخالفات أمنية. ومنذ لحظة تعارف الطرفين، كان المتهم على علم بالماضي الأمني لحسن وبارتباطه مع نشطاء حماس، ومن ضمنهم نشاطء حماس في قطاع غزة.

ومنذ شهر يوليو/ تمّوز 2016 حين ترك أشرف حسن البلاد وانتقل للعيش في تركيا، وحتى يوم اعتقال المتهم حافظ على التواصل بينهما، وتضمن مكالمات هاتفية ورسائل عبر واتساب"، كما وردنا من النيابة العامّة.

وجاء في لائحة الإتهام أيضًا أنّه "خلال الفترة المذكورة قام المتهم بزيارة أشرف في تركيا مرات عدّة، من اجل الترفيه والاشتراك باجتماع متعلق بالدراسة، وخلال الزيارات وتواصله مع أشرف كان المتهم على علم بأنه ناشط في حماس"، كما ورد في البيان. وأشارت النيابة العامة بحسب لائحة الإتهام إلى أنّه"يتبيّن من التهمة الثانية المنسوبة للمتهم أنّه خلال النصف الأول من شهر أبريل/نيسان 2016، اشترى المتهم مع آخر من برطعة سلاحًا وذخيرة مقابل مبلغ של 7,300 ₪، وحملاه ونقلاه من برطعة إلى الحي الذي يسكن فيه المتهم في جديدة المكر وخبّأه هنا"، وفقًا للنيابة العامّة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أثارني الخبر المحزن قبل يومين الذي تلقته مدينة أم الفحم بمصرع إبنها شهيد لقمة العيش نعمان خليل عباس دعدوش..

توصيات الزوار