شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



ربع ساعة رياضة لطفلك يوميا امر هام وضروري

تكفي 15 دقيقة من التمرينات الرياضية يوميا لتعزير صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض، وفق ما كشفته دراسة بريطانية حديثة.

الورقة البحثية لمبادرة “ديلي ميل” العلمية أكدت أن منح الأطفال خمس عشرة دقيقة من النشاط البدني خلال يومهم الدراسي، يحسن لياقتهم البدنية وسلوكهم اليومي، كما يساعد على مكافحة ارتفاع مستويات السمنة.

قادت الدراسة مجموعة من الباحثين من كليات مختلفة من العلوم الصحية والرياضة ببريطانيا، وأجرت تجاربها على نحو 400 تلميذ وتلميذة في مدرستين ابتدائيتين مختلفتين.

وخضع كل طفل لتقييم أولي، بالإضافة إلى متابعة في وقت لاحق في العام الدراسي.ولاحظ الباحثون تغيرات إيجابية على سلوك الأطفال الذين شاركوا في الدراسة، الأمر الذي ساهم في رفع نتائجهم وعلاماتهم الدراسية.

البحث البريطاني اقتراح إدراج “سياسية رياضية” تعتمد على نتائج هذه الدراسة، وذلك من خلال تشجيع الأطفال على ممارسة الركض والمشي لمدة 15 دقيقة يوميا، إضافة إلى حصصهم الرياضية الاعتيادية ولفتت نتائج هذه الدراسة انتباه عدد من البلدان كهولندا وبلجيكا بالإضافة إلى الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار