شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



بمشاركة وفد من الامارات والبحرين انطلاق سباق دراجات هوائية في اسرائيل نهاية الاسبوع

وصل الى اسرائيل فريق الإمارات العربية، وتحديدا لمدينة القدس وذلك للمشاركة في سباق طواف إيطاليا (Giro d’Italia) 2018، المقام في إسرائيل هذا العام، والذي سينطلق من القدس، في حين لا زال من المقرر أن يشارك وفد تطبيعي بحرين كذلك.

ووصل الوفد الإماراتي إلى إسرائيل رغم مطالبة الكثير من الجهات، بينها حركة المقاطعة العالمية (BDS)، وآلاف الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم (هاشتاغ) #اسحبوا_دراجاتكم، لكن الإمارات ضربت بكل هذا عرض الحائط وقررت المشاركة في السباق الذي دفعت إسرائيل الملايين لاستضافته حتى تلمع صورتها في الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني، والتي تحتفل خلالها إسرائيل بإقامتها.

وإضافة إلى هدف محاولة إسرائيل تلميع صورتها من خلال السباق، يتعامل الحدث مع شركة واحدة على الأفل تنشط تتخذ من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة مقرًا لها، وهناك شركات أخرى التي تعمل في المستوطنات كذلك.

وكلّف السباق الذي تحاول فيه إسرائيل الترويج لشرعيتها، في محاولة لتجميل صورتها الدولية كـ"دولة احتلال"، بين تكلفته الرسمية وتكلفة ما يحوم من حول التحضيرات، 120 مليون شيكل (33.6 مليون دولار)، منها 12.2 مليون دولار للقائمين على السباق.ومن الجدير بالذكر أن السباق يخرج من حدود أوروبا للمرة الأولى منذ انطلاقه عام 1909، بالإضافة إلى أن هذه أول مرّة تُقيم إسرائيل حدثًا رياضيًا بهذه الضخامة، منذ انشاء مستعمراتها وقتلها وتشريدها للفلسطينيين عام 1948، لتتحول فيما بعد إلى دولة.

 

ويقام السباق الذي نجحت الحكومة الإسرائيلية بجلبه ليحتفل معها بذكرى "إقامتها الـ70"، على ثلاثة مراحل، ابتداءً من القدس المحتلة في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى مرحلتين في أراضي الـ48، منها مسار يتجه من حيفا إلى تل أبيب، وآخر ينطلق من النقب باتجاه إيلات.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أثارني الخبر المحزن قبل يومين الذي تلقته مدينة أم الفحم بمصرع إبنها شهيد لقمة العيش نعمان خليل عباس دعدوش..

توصيات الزوار