شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



تعرفوا على الامور التي تطيل العمر بعشر سنوات

قال أطباء من جامعة هارفارد، إن الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية، واتباع نظام غذائي صحي، وتخفيض وزن الجسم وممارسة التمارين بانتظام، يطيل عمر الإنسان 10 سنوات على الأقل.

وقالت المقالة التي نشرت في مجلة Circulation:" أظهرت دراستنا، أن نمط الحياة الصحي لا يزال الطريق الرئيسي لإطالة العمر. للأسف، لا يلتزم أحد اليوم تقريبًا بهذه القواعد البسيطة".

وأشار فرانك هو، الطبيب في جامعة هارفارد الأمريكية، إلى ضرورة بذل الجهود الكبيرة والجدية من جانب السياسيين والمسؤولين، لتوفير الظروف التي تزيد من شعبية النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة وغياب العادات السيئة، وتجعلها شائعة بين السكان.

واليوم، يعتقد معظم العلماء أن النظام الغذائي الصحيح وبعض المواد الغذائية المحددة، تؤثر بشكل حميد وقوي ليس فقط على وزن الإنسان، بل وعلى صحة الدماغ والأوعية الدموية والقلب وغيرها من الأعضاء والأجهزة الرئيسية في الجسم.

على سبيل المثال، في الآونة الأخيرة، أثبت العلماء أن استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون وأطباق البحر الأبيض المتوسط، ​​يقلل بشكل كبير من خطر الموت بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية وعلى العكس تضطرب صحة القلب والأوعية الدموية، عند تناول كميات زائدة من الملح في الطعام وأثبتت الدراسة، أن السمنة المفرطة والعادات الضارة والجلوس الزائد يوميا، يقصر عمر الإنسان 12-14 عاما.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار