شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



حتى الأذكياء يفعلونها.. أسوأ 3 قرارات يومية

يعتمد يومنا دائما على صواب وخطأ قراراتنا التي نتخذها، سواء في العمل أو مع الأسرة، وحتى الأذكياء يتخذون قرارات مروعة.

وبشكل عام، لا يكون ذلك بسبب قضاء الوقت في التفكير، بل لأننا لا نقضي أي وقت لا في التفكير بشأن هذه القرارات. في هذا التقرير نستعرض أسوأ 3 قرارات يومية نتخذها دون وعي أو تفكير بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

الأسهل أولا

يقول بعض الباحثون أن قوة الإرادة تنخفض مع مرور اليوم، لذلك فمن الأفضل أداء المهام التي تتطلب جهدا وتركيزا في بداية اليوم.

التبديل بين المهام

يشير باحثون إلى أن التبديل بين المهام —على سبيل المثال انجاز بحث والنظر في البريد الإلكتروني- تستغرق أكثر من 40% مقارنة بفعل مهمة واحدة. وعلى الرغم من أننا تعتقد أن ذلك أكثر إنتاجية، لكن في الحقيقة، التعامل مع أكثر من مهمة في وقت واحد يحقق إنتاجية أقل.

استخدام الهاتف

من المعروف أن استخدام الهاتف يشتت الانتباه في أثناء العمل، لذلك لن يكون وضع الهاتف على نمط "صامت" أو حتى إغلاقه كافيا.

تشير دراسة، نُشرت في دورية "Association for Consumer Research" إلى أن وجود الهاتف بالقرب منك يمكن أن يؤثر على الأداء الإدراكي، حتى إذا لم نكن على وعي بتأثيره. لكن أفضل حل في ما يبدو هو وضع الهاتف في غرفة أخرى.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار