شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

صحة

الرئيسية

,,

صحة



العلماء يكشفون كيفية النوم الصحيحة

توصل الباحثون من المعهد الطبي باسم ألبرت أينشتاين في الولايات المتحدة إلى أن تنظيم الراحة الليلية والتقيد الصارم بإيقاع الساعة البيولوجية يحسن الإنتاجية ويشعر بالقوة والصحة.

وذكر موقع "Science Alert" أن أحد العوامل المهمة لنوم أفضل هو الوضعية، فلا بد من استخدام وسائل خاصة للحفاظ على الوضع الصحيح للرأس والرقبة. وينصح الخبراء من المؤسسة الوطنية للنوم في الولايات المتحدة، لنوم أفضل، بوضع وسادة تحت الرجلين، في حال كان الشخص يفضل النوم على ظهره.

وأشار الباحثون إلى أن الوضعية الأسوأ للنوم هو على البطن لأن الأعضاء الداخلية في هذا الشكل تعاني من ضغط كبير.

ووجد علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، في وقت سابق، أن ارتفاع درجة الحرارة ليلا، يؤثر سلبيا على النوم.

صورة توضيحية

وقد تمت الدراسة على أساس بيانات، أخذت من أبحاث طبية عامة، تم جمعها في الفترة ما بين 2002-2011، بمشاركة 765 ألف شخص من سكان الولايات المتحدة. وقارن العلماء حالات عدم كفاية النوم لدى بعض الأشخاص ومعلومات خدمات الأرصاد الجوية حول درجات الحرارة.

وتبين أن زيادة درجة الحرارة بمقدار درجة مئوية واحدة تؤدي إلى 3 حالات من قلة النوم لكل 100 شخص شهريا. وتصبح التأثير السلبي للاحترار ليلا أكثر حدة في فصل الصيف. ولاحظ العلماء أن الناس ذوي الحالة المادية الأسوأ والأشخاص، الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما، أكثر من غيرهم يعانون من قلة النوم، المرتبط بتغييرات درجات الحرارة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار