شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



دراسة: امراض التنفس لدى الكبار مرتبطة بطفولتهم

توصلت دراسة علمية إلى أن ثلاثة أرباع أمراض الرئة يمكن ربطها بشيء تعرض له الشخص في سنوات الطفولة وفي الوقت الذي يظل فيه التدخين أحد أهم اسباب الأمراض الرئوية، خلصت دراسة استرالية إلى أن هناك صلة بين أمراض يصاب بها الأشخاص في فترة الطفولة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الرئة والأكزيما والتعرض لدخان السجائر وبين الأمراض الرئوية عند البالغين وتوصلت دراسة أخرى نشرت في دورية لانسيت للأمراض الرئوية إلى أنه قد تكون هناك إمكانية لتجنيب الأشخاص أخطار تلك الأمراض عن طريق وقايتهم في سن الطفولة.

وكشفت الدراستان طريقة تغير عمل الرئة على مر السنين وكيفية إصابة الشخص المعني بأمراض في مرحلة لاحقة من حياته. ويرى القائمون على الدراستين أن هذه المعلومات عوامل مهمة في التنبؤ بأمراض الرئة أو الوقاية منها أو علاجها.

وبعد فحص عينات مختلفة من الأشخاص والتوصل إلى استنتاجات، أوصى الباحثون الآباء بتقليل التدخين وتقوية المناعة لدى الأطفال وتجنبهم التدخين لاحقا، في سبيل الإبقاء على رئتيهم في وضع أفضل وتقوية مناعتهم ضد الأمراض الرئوية.

وقالت البروفيسورة شيمالي دارماج من فريق الباحثين إن الأمراض الرئوية ستكون ثالث أكبر اسباب الوفاة في العالم بحلول عام 2030 ومن المهم التعرف على الأسباب الرئيسية للإصابة بها.

وتوصلت إحدى الدراستين إلى أن التدخل من أجل تقليل احتمال نمو الرئة في مرحلة الطفولة المبكرة قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الرئوية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار