شو الاخبار


فوائد حليب جوز الهند للبشرة والشعر

يميل الكثير منا لاستخدام المواد الطبيعية للعناية بالبشرة، نظرًا لغلاء مستحضرات التجميل واحتوائها علي مواد كيميائية ضارة بالبشرة، فالمواد الطبيعية تكون مفيدة ومغذية ولا ينتج عنها أضرار، وكذلك فهي سهلة الاستخدام ويمكنك تحضيرها في البيت، ومن أهم تلك المواد حليب جوز الهند لأنه يحتوي علي أحماض دهنية ومضادات أكسدة وفيتامينات، ويمكنك تحضيره في البيت من خلال وضع قطع من ثمار جوز الهند مع ماء جوز الهند في وعاء وخلطهما لمدة من 30-40 دقيقة، ثم تصفية الحليب باستخدام قطعة قماش نظيفة أو باستخدام الشاش، تعرفي معنا على فوائده واستخداماته للبشرة والشعر.

תוצאת תמונה עבור حليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند للبشرة:
1. مرطب للبشرة:
افركي بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه وترطيب البشرة من الداخل، يمكنك كذلك خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي، وإضافة قطرات من زيت اللوز المر إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة الشديد، ضعيه علي الوجه والرقبة واتركيه مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2. منظف للبشرة:
يعمل علي تنظيف البشرة وحفظ مستويات الرطوبة، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي الكريمي مع بضع قطرات مركزة من حليب جوز الهند، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك أو امسحيه بقطعة مبللة من القطن.

3. مزيل رائع للمكياج:
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميه لإزالة المكياج بالطريقة المعتادة، فهو يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من آثار المكياج وترطيب البشرة في الوقت نفسه.



4. التمتع ببشرة مشرقة:
اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وبعض أعواد الزعفران مع كمية مناسبة من حليب جوز الهند وبعض قطرات العسل، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.



5. تهدئة حروق الشمس:
ضعي نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة ونعومتها وتهدئة حروق الشمس والالتهابات الناتجة عنها.



6. مقشر طبيعي للجسم:
اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند مع كوب من ملح البحر إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو البشرة الجافة، ويمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني، ويمكنك كذلك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل، استخدمي تلك الوصفة أسبوعيًّا للحصول على نتيجة جيدة.



فوائد حليب جوز الهند للشعر:
1. علاج الصلع:
اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا، ودلكي فروة رأسك بهذا الخليط مع التركيز على المناطق التي تعاني من الصلع، واتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء الدافئ مرة أسبوعيًّا.



2. نمو الشعر:
دلكي فروة رأسك بحليب جوز الهند بحركات دائرية خفيفة، ثم انتقلي لتدليك الجذور حتى أطراف شعرك إلى أن يتغطى بالكامل بالحليب. اربطي شعرك على شكل كعكة إلى الأعلى، وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح ما بين 3 و4 ساعات، ثم اغسليه بالشامبو واستخدمي هذه الخلطة مرة في الأسبوع.



3. زيادة كثافة الشعر:
اخلطي كوبًا من حليب جوز الهند مع فنجان زيت خروع ومعلقة من زيت حبة البركة، واستخدميه كحمام كريم للشعر مرة أسبوعيًّا للحصول على شعرٍ ناعمٍ وكثيفٍ.

4. تنعيم الشعر:
ضعي كوبًا من حليب جوز الهند مع ربع كوبٍ من عصير الليمون في زجاجة، أمزجي الخليط جيدًا ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات، ثم أخرجي الزجاجة من الثلاجة ورجيها جيدًا واستخدمي المزيج على شعرك، ثم غطي شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.



5. ترطيب الشعر الجاف:
اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على النار لتدفئته قليلًا، ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج، ثم ارتدي غطاء الاستحمام البلاستيكي واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو جيدًا واستخدمي هذه الخلطة مرةً في الأسبوع.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار