شو الاخبار
اخبار عالمية : إيطاليا: مقتل العشرات بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوة اخبار محلية : مكتب الناطق في وزارة التّربية: لجنة المعارف البرلمانية تعقد جلسة للإطلاع على إستعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي الجديد اخبار محلية : عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: أفشلنا مرة اخرى مخطط مستوطنة شيبولت ودحرناها بعيدا عن جبل طرعان اخبار محلية : مطلوب مركز/ة للتعليم العالي لبرنامج رواد في عكا اخبار محلية : "نقف معًا" يبارك نجاح المظاهرة ويدعو لتصعيد النضال العربي-اليهودي المشترك اخبار محلية : اعتقال 22 مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات من الناصرة وحيفا وطبعون اخبار محلية : تمديد مدة الإعتراضات على خارطة توسيع كريات آتا لشهرين اضافيين اخبار محلية : النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري اخبار محلية : مصرع رجل (50 عاما) بعد تعرضه للغرق في أحد شواطىء نتانيا اخبار محلية : في مدارس يافة الناصرة: عطلة حافلة بالروبوتيكا والفضاء والعلوم
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



كاميرا عمرها 95 سنة.. وثمنها 2.4 مليون يورو

بيعت كاميرا من إنتاج شركة لايكا الألمانية تعود للعام 1923، في مزاد شهدته فيينا السبت في مقابل سعر قياسي بلغ 2,4 مليون يورو، لتصبح أغلى كاميرا في العالم بحسب السمسار المسؤول عن الصفقة.

وقد طرحت الكاميرا للبيع في المزاد بسعر أولي بلغ 400 ألف يورو.

والشاري هو هاوي جمع خاص من أصل آسيوي طلب عدم كشف اسمه، على ما أشارت دار فستليخت النمسوية وهي من الأهم في العالم وتنظم بانتظام مزادات على طرازات قديمة ومميزة من آلات التصوير.

كاميرا من إنتاج شركة لايكا الألمانية تعود للعام 1923

هذه الكاميرا واحدة من 25 آلة تصوير مصنعة في 1923 أي قبل عامين من طرح الماركة الألمانية الشهيرة في الأسواق، وهي من بين ثلاثة نماذج من هذه السلسلة حُفظت "بحالتها الأصلية".

وقد كان الرقم القياسي السابق لآلة تصوير في المزادات حققته كاميرا من إنتاج شركة لايكا أيضا في 1923 بيعت في مقابل 2,16 مليون يورو العام 2012 بحسب دار فستليخت.

واشترى النمساوي أندرياس كوفمان في 2005 الشركة الألمانية في مرحلة كانت تسجل أداء ضعيفاً، ونجح في إعادة الإطلاق التجاري لهذه الماركة المحببة لدى رواد التصوير الصحافي في العالم مثل روبرت كابا وهنري كارتييه-بريسون.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

ملفات التجسس الخاصة بالهاجاناة من عام 1941.

تحقيقات خاصة

هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

إضاءات

شارك حراك "نقف معًا" بطواقمه وناشطيه من كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بالمظاهرة الكبرى بتل أبيب ضدّ قانون القوميّة....

توصيات الزوار