شو الاخبار
, ,

صحة

الرئيسية

,,

صحة



5 فوائد مذهلة للجزر تجعلك تتناوله بانتظام

الجزر من الخضراوات التي لا يهتم الكثيرون بتناولها، وقد يضيفها البعض لطبق السلاطة، ولكن دون اهتمام، على الرغم مما يحتويه من فوائد صحية مهلة لكل الجسم.

وتؤكد الدكتورة هدى مدحت إخصائية التغذية العلاجية، أن الجزر يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للجسم، والتي تجعلك تتناوله بانتظام، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

تطهير الجسم

الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين (أ)، فيمكنه أن يساعد في الحفاظ على حيوية البشرة، كما أنه يساعد على تطهير الجسم من السموم.

الجزر

يجدد خلايا الجلد

الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية، التي تجعله يقاوم شيخوخة الجلد، ويحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، الذي يحافظ على بشرتك شابة، كما أنه يساعد على زيادة مرونة الجلد.

يمنع أضرار أشعة الشمس

الجزر غني بالبيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين (أ) عند امتصاص الجسم له، وهذا يساعد على توفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أن الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تجعله يحمي الجلد من أضرار التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

يمنع حب الشباب

الجزر يشفي من الكثير من الأمراض؛ فهو يساعد على حماية البشرة من حب الشباب، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين (أ).

يقلل من تساقط الشعر

فيتامين (أ) والبيتا كاروتين الموجودان في الجزر، يساعدان على تعزيز نمو الشعر الصحي، كما أن الجزر يحتوي على الفيتامينات الضرورية التي تساعد على جعل الشعر صحيا، كما أنه يعزز الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر، كما أنه يحتوي على فيتامين (هـ) الذي يساعد على زيادة نمو بصيلات الشعر.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار