شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الاندلس وقنصلها الفخري وديع ابو نصار بيوم خاص في الاسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو

اقيم في المدرسة الاسقفية الكاثوليكية في مدينة شفاعمرو اليوم الجمعة يوم خاص عن ثقافة الاندلس والمملكة الاسبانية وذلك بمبادرة طلاب المدرسة وبمشاركة الهيئة التدريسية حيث حل ضيف الشرف القنصل الفخري للمملكة الاسبانية وديع ابو نصار، وهو اول عربي من البلاد يتبوأ منصب السفير الفخري لدولة اسبانيا في اسرائيل، اضافة الى مشاركة قدس القس فؤاد داغر، والمربي الشفاعمرو زياد شليوط.

وتمحور اليوم عن تاريخ اسبانيا بلاد الاندلس وعن حضارتها ولغتها ونظامها الحاكم اضافة الى محطات خاصة في تاريخ البلاد حيث تحدث سعادة القنصل ابو نصار عن اسبانيا وعن نظامها الحاكم وعن كونها دولة هامة ومحورية في تاريخ العرب وايضا في تاريخ اوروبا القديم والحديث، وان اسبانيا تلعب دورا هاما حدا على  صعيد السياسة الدولية.

وكان قد رحب في الضيف الفخري مدير المدرسة الاسقفية المربي فاروق فرهود الذي قدم الشكر لسعادة السفير اضافة الى شكر خاص للمربية نسيلة الدر على تنظيم هذا اليوم المميز.

من جهته اعرب سعادة القنصل وديع ابو نصار عن غبطته وسعادته لاقامة هذه الفعالية التي تهدف الى تعريف الجيل العربي الصاعد على اهمية ومركزية دولة اسبانيا على الصعيد العالمي والمحلي وعلى ما تلعبه من دور هام في الكثير من القضايا الشرق اوسطية.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار