شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



الدفاع الروسية: الفصائل المسلحة لا تلتزم وقف اطلاق النار في سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن المسلحين لا يلتزمون بقرار الأمم المتحدة رقم 2401 حول وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال رئيس مركز المصالحة يوري يفتوشينكو: "ترصد انتهاكات جديدة لنظام وقف إطلاق النار من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية في محافظات حلب واللاذقية ودرعا وإدلب وحماة وكذلك في الغوطة الشرقية".

وأضاف أنه حسب معطيات العسكريين الروس، كانت هناك 12 عملية قصف لأحياء دمشق من الغوطة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث تم إطلاق 29 قذيفة وصاروخ واحد. وأسفرت عمليات القصف عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين من المدنيين.

وأشار إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة لم يتسن إخراج المدنيين من الغوطة الشرقية، ولا يزال المسلحون يحتجزون الناس قسرا، ويعرقلون خروجهم من المناطق الخطيرة.وأوضح أن مسلحي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" و"جبهة النصرة" حاولوا مهاجمة الممر الإنساني 3 مرات، وصدت القوات الحكومية السورية كافة الهجمات.وأكد أن قافلة المساعدات الأممية لم تتمكن من دخول بلدة دوما بالغوطة الشرقية اليوم الخميس بسبب عدم وجود إمكانية لضمان الأمن في المنطقة.

هذا، وأعلنت روسيا عن وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية لمدة 5 ساعات يوميا اعتبارا من 27 فبراير الماضي. وأعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن المسلحين يفشلون الهدنة الإنسانية ويمنعون المدنيين من مغادرة المنطقة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار