شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



استئصال اكبر ورم في العالم

أجرت مجموعة من الجراحين من مدينة مومباي الهندية عملية جراحية قامت خلالها بإزالة ورم في دماغ بشري يبلغ وزنه 1.8 كيلوغرام.

وكتبت صحيفة "The Hindu" أن العملية الجراحية استمرت 6 ساعات ولم يستبعد جراح الأعصاب تريمورتي نادكارني، أن يكون هذا الورم الأكبر من نوعه في العالم، إذ كان حجمه أكبر من حجم رأس المريض.

وكان الورم في مخ المريض سانتال بال، البالغ من العمر 31 عاما، بدأ بالنمو منذ 3 سنوات، لكن أحدا من الأطباء لم يوافق آنذاك على إجراء مثل هذه العملية الجراحية الصعبة وبسبب المرض الخطير فقد بال بصره، لكن الأطباء يأملون الآن بعودة بصره بعد إزالة الورم.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار