شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



لاول مرة منذ ثلاثة عقود اسرائيل تبني مستوطنة جديدة

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن إسرائيل، بدأت اليوم الأربعاء بتشييد المنازل في أول مستوطنة جديدة تبنيها منذ أكثر من 25 عاما في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة.

ووفقا للوكالة الفرنسية، فقد تم نقل 12 منزلا جاهزا إلى المستوطنة الجديدة التي سميت "عميحاي"، وتقع قرب مستوطنة "شيلو" شمالي الضفة الغربية المحتلة منذ 1967.

ومن المفترض أن تأوي مستوطنة "عميحاي" 40 عائلة أخرجتها السلطات الإسرائيلية بقرار قضائي في فبراير 2017 من مستوطنة عشوائية عرفت باسم "عمونا" في الضفة الغربية، بنيت على أراض خاصة لمواطنين فلسطينيين.

ولم تبن الحكومة الإسرائيلية مستوطنات جديدة منذ عام 1992، لكنها كانت تقوم منذ ذلك الحين بتوسيع المستوطنات التي كانت قائمة.

ويستوطن على الأراضي الفلسطينية المحتلة أكثر من 600 ألف إسرائيلي، بينهم 200 ألف في القدس الشرقية، والباقون في أراضي الضفة الغربية، فيما يعتبر القانون الدولي جميع المستوطنات وأي نشاط استيطاني إسرائيلي على الأراضي الفلسطينية غير شرعي.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار